بعد الانفتاح لم تعد هافانا قبلة لمدخني السيجار الأميركيين
آخر تحديث 02:11:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد الانفتاح لم تعد هافانا قبلة لمدخني السيجار الأميركيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بعد الانفتاح لم تعد هافانا قبلة لمدخني السيجار الأميركيين

مدخني السيجار
هافانا - ا ف ب

تشعر اوساط مدخني السيجار الفاخر في واشنطن انها غير معنية كثيرا بالانفتاح الاميركي المستجد على كوبا، فمع ان هذه السياسة الجديدة قد تتيح الحصول السهل على السيجار الكوبي، الا ان مزاجهم في السيجار لم تعد قبلته هافانا.

في متجر كورتيس درابر الذي يعد من اعرق متاجر التبغ الاميركية، يتذوق نيكولاس ستيفانليل سيجارا جديدا، وينفث الدخان ويشيد بخدمة المتجر والقيمين عليه ولا سيما احد مالكيه مات كريم، ويقول "لم يعطني قط سيجارا لم احبه، هو لا يبيع السيجار الكوبي اصلا".

يقع هذا المتجر على مرمى حجر من البيت الابيض ، وهو مقصد لعدد كبير من المحامين ورجال الاعمال الذين تقع مكاتبهم على مقربة منه.

ويرى مات ان سوق السيجار ما زال قويا فيما تراجع سوق السجائر في السنوات السابقة، وان مدخني السيجار راضون عن النوعية التي انتجتها وطورتها دول مثل جمهورية الدومينيكان وهندوراس ونيكاراغوا، في ظل الحصار على كوبا.

لكن يبدو ان السيجار المنتج في هذه الدول لم يعد ينظر اليه على انه بديل عن السيجار الكوبي الصعب المنال، بل بات هو الاصل.

ويقول مات "في حال صار الاتجار بالسيجار الكوبي قانونيا، فاننا سنرى ان كان يتوافق مع النوعية التي نبيعها، وعندها قد نبيعه في متجرنا".

ويضيف "هذا المتجر يعمل منذ 127 عاما، واستمر رغم حظر المنتجات الكوبية ومنها السيجار على مدى خمسين عاما، هذا يعني بوضوح ان السيجار الكوبي ليس امرا اساسيا لنا".

وعرفت كوبا على مدى قرن من الزمن على انها تنتج افخر انواع السيجار في العالم، لكن منذ فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها في العام 1962، صار السيجار المنتج في الجزيرة الشيوعية محرما في بلاد العم سام.

اثر ذلك، لم تعد افخر انواع السيجار مصدرها كوبا، اذ ان كثيرين من مصنعي التبغ الكوبيين غادروا بلدهم الى دول اخرى بحثا عن الاقتصاد الحر.

وفي تقرير نشرته صحيفة "سيغار افيسيندو" المتخصصة، تبين ان من بين افضل 25 نوع سيجار في العالم في العام 2014، لم تكن حصة الانتاج في كوبا منها سوى اثنين فقط.

ويقول بوب ماتيرازي مالك متجر شيليز باك روم لبيع السيجار "كان الاميركيون يقبلون على السيجار الكوبي، لكن اجيالا كاملة منهم لم تعد تحصل عليه منذ وقت طويل، فباتوا يميلون اكثر للسيجار المصنوع في الدومينيكان".

ويرى ان السيجار الكوبي يحتاج الى ما لا يقل عن خمس سنوات قبل ان يحتل مكانا في السوق الاميركية، مشيرا الى عقبات قد تحول دون ذلك منها "ضعف مراقبة النوعية وفقدان الانتاج الكوبي بعض مميزاته".

ويقول مات كريم "قد يعود الاميركيون ويقبلون مجددا على شراء السيجار الكوبي ، لكن ذلك يتطلب اولا ان تكون نوعيته ملائمة لذائقتهم".




 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد الانفتاح لم تعد هافانا قبلة لمدخني السيجار الأميركيين بعد الانفتاح لم تعد هافانا قبلة لمدخني السيجار الأميركيين



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates