بكين تستعد لضخ 50 مليار دولار استثمارات في الهند
آخر تحديث 01:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بكين تستعد لضخ 50 مليار دولار استثمارات في الهند

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بكين تستعد لضخ 50 مليار دولار استثمارات في الهند

شبكة السكك الحديدية الهندية
بكين - صوت الإمارات

تعهدت الصين باستثمار مليارات الدولارات فى شبكة السكك الحديدية الهندية، خلال زيارة يقوم بها الرئيس شى جين بينغ، هذا الأسبوع، حاملاً معه ما هو أكثر من المراسم الدبلوماسية خلال أول قمة تجمع بين البلدين منذ تولى ناريندرا مودى رئاسة وزراء الهند فى مايو.

تقاطعت مسارات زعماء الدول الثلاث الأكبر فى آسيا -الصين والهند واليابان- فى المنطقة هذا الشهر فيما يسعون لاكتساب نفوذ استراتيجى ولبناء روابط دفاعية وخلق مجالات جديدة للعمل.

وتأتى مساعى بكين لتعزيز الروابط التجارية فى الهند رغم نزاع على أراض استعر فى السنوات الأخيرة ليثير القلق فى نيودلهى حيث لا تزال ذكرى هزيمة مذلة فى حرب حدودية عام 1962 حية فى الأذهان.

كما تأتى بعد تعهد اليابان باستثمار 35 مليار دولار فى الهند على مدى السنوات الخمس المقبلة - تشمل إدخال القطارات فائقة السرعة ومساعى لتعميق العلاقات الأمنية خلال محادثات أجريت فى وقت سابق هذا الشهر بين مودى ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى طوكيو.

ومن المتوقع أن توقع الهند والصين معاهدة ستمهد الطريق لبكين لكى تشارك فى تركيب خطوط جديدية للسكك الحديدية وإشارات آلية للقطارات الاكثر سرعة ومحطات جديدة تحتاجها شبكة السكك الحديدية الهندية التى بنتها بريطانيا بشدة بعد أن نجحت بالكاد فى مد 11 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية خلال الأعوام السبعة والستين منذ الاستقلال.

كما تسعى الصين، التى مدت 14 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية خلال خمسة أعوام حتى 2011، أيضا لنيل حصة فى سوق القطارات السريعة الهندي المربح وتقول إن مقترحاتها ستكون أقل تكلفة من المقترحات اليابانية .

وقال وزير الخارجية الصينى ليو جيان تشاو للصحفيين قبل زيارة شى التى تبدأ يوم الأربعاء المقبل الهند لديها رغبة قوية وحقيقية فى زيادة تعاونها مع الصين وغيرها من الدول لإتقان وتطوير نظامها للسكك الحديدية ولديها أفكار ملموسة للتعاون .

وتابع الهند تدرس بناء خطوط سكك حديدية للقطارات الفائقة السرعة والصين لديها موقف إيجابى من هذا الأمر .

وتتطلع الصين إلى استثمار 50 مليار دولار أخرى فى بناء موانئ وطرق للهند بالإضافة إلى مشروع لربط الأنهار فى إطار مساع لتطوير البنية التحتية قال مودى إنها أهم أولوية بالنسبة له لتعزيز النمو الاقتصادي.

من جهة أخرى، قال اتحاد تجارى لكوريا الجنوبية إن شركات صناعة الصلب الصينية تهدد نشاط المصانع الكورية الجنوبية مستفيدة من أسعار منتجاتها التنافسية وجودتها.

وأوضحت بيانات صادرة أمس لمكتب الاتحاد الكورى للتجارة الدولية بشنغهاي، ذكرته وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، أن صادرات الصلب فى الصين قفزت 9 .11 فى المئة على أساس سنوى بتصديرها 34 .62 مليون طن عام ،2013 ما يمثل ارتفاعاً ب 5 .2 مرة مقارنة بعام 2009 .

وصدرت الصين خلال النصف الأول من هذا العام 01 .41 مليون طن من الفولاذ، أى 6 .33 فى المئة أكثر من العام السابق .

وبينما تركز المصانع الصينية فى الوقت الراهن على المنتجات منخفضة الجودة عموماً، فى حين تسعى لتقديم المزيد من المنتجات ذات القيمة المضافة مثل الصفائح المعدنية الدقيقة التى يمكنها الدخول فى منافسة مباشرة مع منتجات شركات صناعة الصلب الرائدة مثل شركة بوسكو.

وأظهرت البيانات أنه على الرغم من الزيادة الكبيرة فى الصادرات،إلا أن أرباح المبيعات فى الخارج لم ترتفع سوى 4 .3 فى المئة فقط إلى نحو 48 .53 مليار دولار عام ،2013 ما يعد دليلاً واضحاً عن جودة تلك المنتجات.

وتسعى بكين حالياً لدمج وتدعيم مصانع الصلب ال 88 فى البلاد وغلق تلك التى لا تحقق أرباحاً لتصبح بذلك أكثر قابلية للإدارة، مما قد يمكن الصين من منافسة الشركات الكورية الجنوبية وفقا للاتحاد، فى حال نجحت فى مخططها.

وتعد كوريا الجنوبية أكبر سوق لمنتجات الصلب الصينية بنحو 2 .23 فى المائة من حصة السوق المحلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تستعد لضخ 50 مليار دولار استثمارات في الهند بكين تستعد لضخ 50 مليار دولار استثمارات في الهند



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates