تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان
آخر تحديث 00:39:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان

الزلازل
طوكيو -صوت الامارات

قالت مصادر اقتصادية في طوكيو إن سلسلة الزلازل الضخمة والهزات الارتدادية التي ضربت كوماموتو والمحافظات المحيطة في جنوب اليابان يومي الخميس والسبت قد عرقلت بشكل كبير خدمات وسائل المواصلات الجوية والحديدية والبرية بما يؤثر سلبا على الإقتصاد الياباني الذي يعاني من بعض الركود أصلا.

وأشار محللون إلى أن التأثير الواضح هو توقف خطوط الإنتاج في مصانع الشركات الكبرى الواقعة في كيوشو والمحافظات المنكوبة إما بتجميد العمليات أو خطوط الإمدادات نتيجة انهيارات في الطرق بما يعرقل وسائل المواصلات إضافة إلى الآثار الواضحة على القطاع السياحي الضخم في تلك المنطقة بعد توقف فوري تقريبا لحركة السياح الكوريين والصينيين.

وقد تسببت تلك الزلازل والهزات الارتدادية في وقف أجزاء من الشحنات وتعليق أعمال المصانع حتى غير المتضرر منها على الأقل طوال الأسبوع المقبل فضلا عن التعطيل التام للسياحة التي تشكل أحد دعامات الاقتصاد الأساسية القليلة.

وأدى الزلزال الثاني المدمر الذي ضرب المنطقة في ساعات الصباح الباكر من أمس السبت عقب هزة وقعت مساء يوم الخميس الماضي إلى إزاحة ألواح الأسقف في أحد مباني مطار كوماموتو ما أدى إلى إلغاء جميع الرحلات من وإلى كوماموتو.

كما أوقفت رحلات القطارات السريعة شينكانسين في كيوشو منذ مساء يوم الخميس الماضي مع عدم تحديد عودتها للخدمة. وبدأ الافتقار إلى خدمات النقل بالتأثير على أنشطة المنطقة الصناعية في كيوشو التي تؤمن أكثر من 10% من إنتاج البلاد للسيارات وعدديا نحو /1.3/ مليون سيارة.

وتصنع شركة تويوتا موتور سيارتها الفاخرة ليكزيس في محافظة فوكوكا وقد اضطر مصنع الشركة في كيوشو إلى تعليق الأعمال أمس السبت لعدم وصول بعض أجزاء السيارات.

كما قررت ميتسوبيشي موتورز تعليق الإنتاج في مصنع ميوزشيما في محافظة اوكاياما غير البعيدة عن كيوشو اعتبارا من مساء يوم الاثنين كما تضرر مصنع شريك في كوماموتو بسبب الزلازل.

وأوقفت شركة سوني الأعمال في مصنع لأشباه الموصلات في كيكيو محافظة كوماموتو يعتبر مركزا رئيسا وينتج مستشعرات الصور المستخدمة في آلات التصوير والهواتف الذكية.

فيما أغلقت رينيساس الكترونيكس مصنع كاواشيري في كوماموتو منذ يوم الخميس حيث تحول الهزات الارتدادية دون دخول العمال إلى المصنع لتفقد الأضرار.

وتعوق الهزات عمال هوندا موتور من تفقد مصنع للدراجات النارية في اوزو كوماموتو حيث قررت الشركة وقف الأعمال يوم الاثنين.

كما أضرت الزلازل بمصنع لشركة إيسين سيكي في كوماموتو لتصنيع أجزاء من محرك السيارات ما أدى إلى وقف الأعمال أمس السبت في تويوتا موتور كيوشو ونيسان موتور كيوشو الذين يشتريان تلك الأجزاء من أيسين التابعة.

وبالنسبة للسياحة أوعزت وزارة الخارجية الصينية أمس السبت إلى مواطنيها بعدم زيارة كوماموتو لغاية /16/ مايو المقبل ونصحت المسافرين بإعادة النظر بخطط السفر إلى أي مكان من منطقة كيوشو.

وبحسب وكالة يونهاب للأنباء قررت وكالة السفر الكورية الجنوبية الرائدة هانا تور إلغاء جميع الرحلات إلى كيوشو من كوريا الجنوبية اعتبارا من اليوم الأحد وقد يستمر حتى يوم الخميس المقبل على الأقل.

وتقع كيوشو بالقرب من دول آسيوية عديدة وتحظى بشعبية بين السياح الأجانب. وتذكر بيانات سياحية أن عدد المسافرين الأجانب إلى اليابان عبر كيوشو قد ارتفع بنسبة 69% في عام 2015 إلى /2.83/ مليون مسجلا رقما قياسيا للسنة الرابعة على التوالي.

ويعادل السياح من كوريا الجنوبية نسبة 40% من إجمالي القادمين مقابل 30% يأتون من مناطق أخرى من آسيا.

وقد أضرت الزلازل بنحو /15/ منتجعا سياحيا كما تعرضت بعض المواقع السياحية ذات الشعبية الكبيرة إلى أضرار جزئية بمايشمل قلعة كوماموتو التي انهار أحد جدرانها الخارجية ومعبد آسو جينجا حسب وكالة السياحة اليابانية.

- زهك - دنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان تأثيرات زلزال كوماموتو على اقتصاد اليابان



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates