تركيا تعلن تحقيق زيادة في جذب الاستثمار الاجنبي في 2014
آخر تحديث 14:17:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركيا تعلن تحقيق زيادة في جذب الاستثمار الاجنبي في 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا تعلن تحقيق زيادة في جذب الاستثمار الاجنبي في 2014

رئيس وكالة دعم الاستثمار التركية الكر ايجي
انقرة - كونا

اعلن رئيس وكالة دعم الاستثمار التركية الكر ايجي هنا اليوم ان بلاده حققت زيادة في جذب الاستثمار الاجنبي بنسبة 4.6 بالمئة بقيمة 10 مليار دولار خلال الاشهر العشرة الاولى من 2014 مقارنة بالفترة نفسها من 2013.

وقال ايجي في لقاء مع وكالة انباء (الاناضول) التركية ان "الوكالة تولي اهمية كبيرة للصناعات التحويلية وقطاعات الطاقة" مشيرا ان "حصة كلا القطاعين من اقتصاد البلاد وصلت الى نسبة 50 بالمئة بين عامي 2011 و2014 محققة تحسنا واضحا عن الفترة بين عامي 2002 و2010 والتي بلغت 27 بالمئة".

واضاف ان "تركيا ستواصل جذب الاستثمار الاجنبي من اجل خفض عجز الميزانية وتوفير الخبرة التقنية ومساعدة البلاد في الوصول الى اهدافها لعام 2023".

واشار ايجي الى تضاعف الاستثمار في قطاع المناجم من 250 الى 446 مليون دولار خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الماضي موضحا "ان قطاع المناجم شهد تراجعا على المستوى العالمي الى انه اخذ بالتطور في تركيا بمساهمة الوكالة في تقييم احتياطات المناجم".

واوضح ان قطاعات انتاج وتوزيع الكهرباء والغاز والبخار والتكييف استقطبت اكثر من مليار دولار من الاستثمارات الاجنبية فيما وصل اجمالي الاستثمارات في الطاقة الى 5.1 مليار دولار في عام 2014.

وقلل ايجي من تأثير الازمات وعدم الاستقرار في الدول المجاورة والازمة الاقتصادية الروسية على تدفق الاستثمار الى تركيا مشيرا الى ان "هذه الازمات لم يكن لها اثر كبير بفضل سياسات الدولة الجيدة وادارتها للمخاطر".

واضاف ان الاقتصاد التركي حقق نموا منذ عام 2002 وجذب استثمارات اجنبية بقيمة 145 مليار دولار مبينا ان دول اليابان والصين وماليزيا وسنغافورة من ابرز الدول التي استثمرت في تركيا خلال الفترة الاخيرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تعلن تحقيق زيادة في جذب الاستثمار الاجنبي في 2014 تركيا تعلن تحقيق زيادة في جذب الاستثمار الاجنبي في 2014



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates