توقعات بارتفاع ملحوظ في نمو الاقتصاد الألماني
آخر تحديث 23:56:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بارتفاع ملحوظ في نمو الاقتصاد الألماني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بارتفاع ملحوظ في نمو الاقتصاد الألماني

المعهد الألماني للدراسات الاقتصادية
برلين - صوت الامارات

اعلن المعهد الألماني للدراسات الاقتصادية (ايفو) من مقره في مدينة ميونخ اليوم انه يتوقع ان يسجل الاقتصاد الألماني في العامين الحالي والمقبل ارتفاعا ملحوظا يصل في متوسطه الى نسبة 5ر1 بالمئة.

وقال رئيس المعهد هانس فيرنر زن في بيان صحافي ان "تفاؤل الخبراء بنمو اكبر اقتصاد في اوروبا يعود قبل كل شيء الى ارتفاع معدلات الاستهلاك الداخلية الامر الذي ينعشه استقرار سوق العمل وانخفاض نسبة البطالة في ألمانيا".

ووفق المعهد الذي يعد اهم معهد ألماني للدراسات الاقتصادية فإن قطاع الاستهلاك سيحقق في العام المقبل نموا بنسبة 7ر1 بالمئة مقارنة مع العام الحالي بينما بلغت نسبة النمو في القطاع ذاته في العام الحالي 1ر1 بالمئة وذلك مقارنة مع عام 2013.

وعلق زن على توقعات المعهد الجديدة بالقول "انخفاض اسعار النفط وسعر صرف اليورو ساهم في تخفيف وطأة الأزمة الأوكرانية الامر الذي رفع من تفاؤل الشركات الألمانية في نظرتها الى المستقبل".

وعن استقرار اسواق العمل الألمانية وما يترتب عليها من تحفيز المواطنين على الاستهلاك قال المسؤول ان نسبة البطالة ستشهد انخفاضا طفيفا وتستقر في عام 2015 عند 6ر6 بالمئة الامر الذي يعني عدم تعدي اعداد العاطلين عن العمل في اكبر دولة اوروبية من ناحية عدد السكان (5ر81 مليون نسمة) عن 9ر2 مليون عاطل.

واضاف زن ان "الهجرة الكثيفة الى ألمانيا في العامين الحالي والمقبل ستساهم في رفع اعداد العاملين في ألمانيا الى 84ر42 مليون عامل" مشيرا الى الدور الايجابي للمهاجرين على معدلات النمو الاقتصادي.

وعن نسبة التضخم وغلاء الاسعار قال زن ان توقعات معهده تشير الى ان نسبة التضخم في العام المقبل ستبلغ 8ر0 بالمئة مقارنة مع عام 2014.
يذكر ان المفوضية الاوروبية تعتبر الاسعار مستقرة في دول منطقة اليورو اذا لم ترتفع اكثر من اثنين بالمئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بارتفاع ملحوظ في نمو الاقتصاد الألماني توقعات بارتفاع ملحوظ في نمو الاقتصاد الألماني



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates