توقعات بانخفاض قيمة الوون الكوري مقابل الدولار في هذا العام
آخر تحديث 13:06:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات بانخفاض قيمة الوون الكوري مقابل الدولار في هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات بانخفاض قيمة الوون الكوري مقابل الدولار في هذا العام

الدولار الأمريكي
سيئول - يونهاب

من المتوقع أن تبقى العملة الكورية الجنوبية الوون ضعيفا مقابل الدولار الأمريكي في هذا العام على خلفية تنامي الغموض في الاقتصاديات الناشئة في أعقاب رفع الولايات المتحدة معدل الفائدة والتباطؤ في الاقتصاد الصيني وفقا لما قال مراقبون اليوم الأحد.

وعلى كل حال، فإن العملة المحلية من غير المتوقع أن تشهد انخفاضا حادا مقابل الدولار في ضوء موقف سيئول القوي من النقد الأجنبي وفائض حسابها الجاري الكافي.

وبدأت العملة الكورية الجنوبية في يوم التداول الأول من عام 2015 عند 1,103.50 وون مقابل الدولار، وأغلقت العام عند 1,172.50 وون، بانخفاض 6.65 %عن العام السابق.

وفي النصف الأول من العام الماضي، كان اتجاه الوون أعلى مقابل الدولار، حيث بقي ميزان الحساب الجاري لكوريا الجنوبية في خانة الفائض بينما بقي المستثمرون الأجانب هم المشترين للأسهم المحلية.

وفي النصف الثاني، على كل حال، تحول الدولار إلى الاتجاه التصاعدي وسط توقعات متزايدة لرفع أسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وقال محللون إنه في العام الجديد من المتوقع على نطاق واسع ارتفاع قيمة الدولار مقابل اليورو والين، وكذلك عملات الأسواق الناشئة، في أعقاب رفع معدل الفائدة في ديسمبر في الولايات المتحدة.

وقال تشوي مون-باك، وهو من كبار الباحثين في معهد LG للبحوث الاقتصادية إنه على النقيض من العام الماضي، من المتوقع تراجع قيمة الوون مقابل الدولار، حيث أن ارتفاع معدل الفائدة الأمريكي زاد من حالة الغموض في الاقتصاديات الناشئة.

وتوقع بأن يبلغ معدل سعر صرف الوون الكوري مقابل الدولار متوسط 1,185 وون في هذا العام.

وحذر مراقبون آخرون من أن سعر الوون مقابل الدولار يمكن أن يصبح أكثر تقلبا، على الرغم من أنه قد يكون هناك احتمال ضئيل لتراجع قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بانخفاض قيمة الوون الكوري مقابل الدولار في هذا العام توقعات بانخفاض قيمة الوون الكوري مقابل الدولار في هذا العام



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates