ثلاث مدن صينية ضمن الأكثر غلاء في العالم
آخر تحديث 19:31:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ثلاث مدن صينية ضمن الأكثر غلاء في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثلاث مدن صينية ضمن الأكثر غلاء في العالم

مدن صينية
بكين ـ صوت الامارات

 احتلت ثلاث مدن صينية هى شانغهاى وبكين وهونج كونج قائمة اكثر عشرة مدن غلاء على مستوى العالم، بحسب ما ورد فى تقرير نشر على موقع شانغهاى بيزنيس نيوز.

اما مدينة طوكيو التى كانت دائما ما تتصدر القائمة فقد خرجت من التصنيف الذى اعد بناء على مسح حول تكاليف المعيشة فى مدن العالم المختلفة فى القرن الحادى والعشرين قامت به شركة ميرسر الامريكية للاستشارات.

ويقول التقرير ان مدينة لواندا فى أنجولا هى الاولى فى العالم من حيث غلاء مستوى المعيشة يليها هونج كونج ثم زيورخ فى سويسرا فسنغافورة ثم مدينة جنيف السويسرية وشانغهاى وبكين تليهم سيول عاصمة كوريا الجنوبية ثم العاصمة السويسرية برن وفى النهاية نجامينا عاصمة تشاد.

والمفاجئ فى القائمة هذا العام هو خروج طوكيو التى ظلت تتصدر القائمة لمدة عقدين كاملين لتحتل المركز الحادى عشر وانتقال موسكو التى كان لها موقعا دائما فى القائمة الى المركز الخمسين.

واما عن ارخص المدن فقد جاءت كالأتى: بيشكيك العاصمة القرغيزستانية تليها بانجول عاصمة جامبيا وويندهوك عاصمة ناميبيا ثممينسك عاصمة بيلاروسيا وكاراتشى بباكستان وكيب تاون فى جنوب افريقيا يعقبهم تونس ثم ماناجوا عاصمة نيكاراجوا والعاصمة المقدونية سكوبى ثم وفى اخر القائمة تبليسى عاصمة جورجيا.

ويعتمد المسح الذى غطى 207 مدينة حول العالم على المقارنة فيما يتعلق بمتطلبات الحياة المختلفة من ضمنها تكلفة الملبس والمأكل والمسكن والمواصلات ووسائل التسلية والترفيه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث مدن صينية ضمن الأكثر غلاء في العالم ثلاث مدن صينية ضمن الأكثر غلاء في العالم



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates