خبراء يؤكدون أنَّ تراجع اليوان يُحسن الميزان التجاري
آخر تحديث 19:18:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء يؤكدون أنَّ تراجع "اليوان" يُحسن الميزان التجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يؤكدون أنَّ تراجع "اليوان" يُحسن الميزان التجاري

تراجع "اليوان"
أبو ظبي ـ صوت الامارات


أثار قرار الحكومة الصينية بتخفيض قيمة "اليوان" أمام العملات العالمية الرئيسية، تداعيات متباينة في الأسواق المحلية نظراً للارتباط الوثيق للاقتصاد الوطني مع الاقتصاد الصيني العملاق في مختلف نواحي القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وأوضح مسؤولون وخبراء أنَّ استمرار تراجع قيمة العملة الصينية "اليوان" في الأسواق العالمية سيكون له تداعيات إيجابية على الاقتصاد الوطني خصوصاً فيما يتعلق بتحسن الميزان التجاري بين الإمارات والصين مع انخفاض قيمة الواردات الصينية للأسواق المحلية.

 فيما استبعد هؤلاء، حدوث تأثيرات سريعة على مستوى أسعار السلع الاستهلاكية في الأسواق المحلية الواردة من الأسواق الصينية جراء تراجع "اليوان"، خصوصاً أن الشركات الوطنية الموردة للسلع والمنتجات الصينية تتعاقد على شراء تلك المنتجات مع نظرائها في الصين بعقود سنوية، إلا أنهم أكدوا أن استمرار موجات التراجع في العملة الصينية سيكون له تداعياته الإيجابية على مستوى أسعار السلع المستوردة من الصين على المدى الطويل.

وفي أسواق العملات العالمية، لامست العملة الصينية "اليوان"، أدنى مستوى لها خلال أربع سنوات، بعدما قررت بكين تخفيض قيمة العملة في إجراء آثار مخاوف واتهامات بإعطاء ميزة غير عادلة للصادرات الصينية.

وبعيداً عن التأثيرات الإيجابية لتراجع العملة الصينية "اليوان" على مختلف القطاعات الاقتصادية الوطنية، أثار البعض عددا من المخاوف من حدوث تداعيات سلبية على عدد من القطاعات الاقتصادية المحلية الأخري ومنها القطاع الصناعي.

ولفت هؤلاء إلى أن الصناعة الوطنية سوف تتأثر بصورة مباشرة من جراء تراجع "اليوان"، لافتين إلى أن انخفاض العملة الصينية سيعطي ميزة تنافسية إضافية للصادرات الصينية ليس في الأسواق المحلية فحسب بل على مستوى الأسواق العالمية كافة، وهو ما سيضع الصناعة الوطنية في موقف لا تحسد عليه نتيجة صعوبة المنافسة مع المنتجات الصينية المستوردة.

وطالبوا الجهات الحكومية المعنية بشؤون الصناعة في الدولة، بضرورة اتخاذ قرارات سريعة وإجراءات متلاحقة لحماية المنتج الصناعي الوطني من الهجمة الشرسة المتوقعة من المنتجات الصينية على الأسواق المحلية، متوقعين حدوث تأثيرات سلبية مباشرة على تنافسية المنتج الوطني بالأسواق المحلية نتيجة تراجع أسعار الواردات الصينية مع استمرار انخفاض قيمة "اليوان".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون أنَّ تراجع اليوان يُحسن الميزان التجاري خبراء يؤكدون أنَّ تراجع اليوان يُحسن الميزان التجاري



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates