خبراء يتوقعون خفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك
آخر تحديث 10:21:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خبراء يتوقعون خفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يتوقعون خفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك

البنك المركزي الصيني
بكين - شينخوا

حذر رن تسه بينغ، المحلل من شركة قوتاي جيونآن للأوراق المالية, من أن البنك المركزي الصيني قد يحتاج إلى خفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك من أجل دعم النمو.

وقال رن اليوم (الأحد) إن الصين تحتاج إلى مواصلة سياستها النقدية المتراخية والمضي قدما في الإصلاح وسط أحدث الإحصاءات التي أشارت إلى ارتفاع طفيف في أسعار المستهلكين وانخفاض أسعار المنتجين وتراجع نشاط قطاع الصناعات التحويلية أدنى مما كان متوقعا.

وقالت مصلحة الدولة للإحصاء يوم السبت إن مؤشر أسعار المستهلكين, وهو مقياس رئيسي للتضخم, ازداد بنسبة 1.4 بالمائة على أساس سنوي في العام الماضي, بينما ارتفع المؤشر المسجل في شهر ديسمبر الماضي بنسبة 0.5 المائة على أساس شهري عن الشهر الأسبق.

وتراجع مؤشر أسعار المنتجين, وهو معيار لتكلفة البضائع على أبواب المصانع, بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في العام الماضي, حيث شهد توسعا من تراجع نسبته 1.9 بالمائة في عام 2014. وفي ديسمبر وحده, انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 5.9 بالمائة عن العام الأسبق, مسجلا تراجعا متواصلا لـ46 شهرا.

يذكر أن مؤشر أسعار المنتجين يتعلق بمؤشر أسعار المستهلكين, حيث يعكس مؤشر أسعار المنتجين الأسعار في الإنتاج، أي سعر البيع بالجملة, بينما يعكس المؤشر الأخير الأسعار عند الاستهلاك .

وقال تشيوي هونغ بين, المحلل من شركة أتش أس بي سي، إن المؤشرين شهدا انخفاضا أكبر بكثير من المستويات السابقة, ما يشير إلى ارتفاع الضغط الهبوطي الناجم عن ضعف الطلب, رغم أن ارتفاعا طفيفا في قراءة مؤشر أسعار المستهلكين خفف من قلق انتشار الانكماش في قطاع المنتجين إلى قطاع المستهلكين.

وتراجع مؤشر تسايشين العام لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية في الصين, وهو مقياس للنشاط الصناعي , إلى 48.2 في ديسمبر من 48.6 في نوفمبر من العام الماضي.

وتعد هذه القراءة لمؤشر مديري المشتريات أدنى مستوى له منذ سبتمبر الماضي, ما يشير إلى ضعف الطلب من العملاء ما قد يشكل خطرا رئيسيا على النمو في العام الحالي.

وتشير قراءة مؤشر مديري المشتريات فوق 50 إلى التوسع, بينما تمثل القراءة تحت 50 الانكماش.

ونما الاقتصاد الصيني بنسبة 6.9 بالمائة على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام الماضي بسبب ضعف الطلب والصادرات والاستثمارات , ما يشكل أدنى نمو فصلي خلال ست سنوات.

وفي عام 2015, قام بنك الشعب الصيني, البنك المركزي في الصين, بخفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك خمس مرات من أجل مواجهة تباطؤ الاقتصاد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يتوقعون خفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك خبراء يتوقعون خفض أسعار الفائدة ونسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates