سفيرة جورجيا فرص واعدة للإستثمارات القطرية في جورجيا
آخر تحديث 14:58:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفيرة جورجيا: فرص واعدة للإستثمارات القطرية في جورجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفيرة جورجيا: فرص واعدة للإستثمارات القطرية في جورجيا

السيدة إيكاترين ميكادزه سفيرة جورجيا
الدوحة ـ قنا

أكّدت سفيرة جمهورية جورجيا في الدوحة، سعادة السيدة إيكاترين ميكادزه أنّ فترة الـ21 سنة من عمر العلاقات الدبلوماسية بين قطر وجورجيا واكبها تطوّرٌ مستمرٌ شملَ كافة الأصعدة، وأنّ كلا الجانبين يسعى إلى تعزيز الحوار السياسي على أعلى المستويات، وبناء الشراكات الاقتصادية في مختلف القطاعات.
وقالتْ سعادتها في حوارٍ مع الشرق: "جورجيا حريصةٌ على تقوية أواصر العلاقات التاريخية التي تجمعها مع منطقة الشرق الأوسط، وخاصّةً دول مجلس التعاون الخليجي، ويُمكننا القول بكلّ فخرٍ إنّ العلاقات القطرية-الجورجية تُواصل سيرها نحو الأفضل".ورحّبت ميكادزه بالاستثمارات القطرية لافتةً إلى أنّ بلدها يذخر بالفرص الواعدة والمجالات الجديرة بالتطوير، لاسيما مجالات السياحة والصحة والزراعة.
ونوّهت بأنّ جورجيا تتميّز بالعديد من المزايا التي تجعل منها بيئةً مناسبةً لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وأهمّها الاستقرار السياسي والانفتاح الاقتصادي الذي يُسهّل على المستثمر إمكانية تحقيق العوائد الربحية في مدّةٍ زمنية قصيرة، فضلاً عن الموقع الجغرافي المناسب وقربها من دول مجلس التعاون الخليجي، ووجود خطٍّ جوي مباشر يربط الدوحة بتبليسي، وهو ما يُسهّل حركة الاستيراد والتصدير.وأضافت ميكادزه أنّ اتفاق التجارة الحرّة الذي وقّعته جورجيا مع الاتحاد الأوروبي شكّل دافعاً لتنمية الاقتصاد الجورجي، وأنّه من المتوقّع أنْ تزيد الإصلاحات المتعلّقة بهذه الاتّفاقية من إجمالي الناتج المحلي للبلد بنسبة 4.3% على المدى البعيد.وقالتْ إنّ جورجيا تسعى حالياً للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية (WTO)، وتواصل بعزيمةٍ سيرَها نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي والحصول على عضويّةٍ في منظمة حلف شمال الأطلسي على الرغم من كلّ التحدّيات الخارجية والداخلية التي تعترض طريقها، مؤكّدةً أنّ الحكومة الجورجية تلتزم في سياستها الخارجية بأهداف التكامل الأوروبي-الأطلسي، وأنّها قد فتحت باب الحوار مع الجانب الروسي "بغية تطبيعِ العلاقات معه والدفعِ في نفس الوقت نحو استعادة الأراضي الجورجية المحتلة من قبل روسيا"، أما على المستوى الداخلي فهي تقوم بتطبيق الإصلاحات الديمقراطية الشاملة والسعي إلى تحقيق أفضل المعايير السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقضائية الأوروبية. وأضافت ميكادزه: "النهج الإصلاحي يتصدّر أولويات الحكومة الجورجية التي تستأنف جهودها الرامية إلى تحقيق المعايير الأوروبية"..

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفيرة جورجيا فرص واعدة للإستثمارات القطرية في جورجيا سفيرة جورجيا فرص واعدة للإستثمارات القطرية في جورجيا



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates