سيئول تدعو كوريا الشمالية للتعاون لعولمة مجمع كيسونغ الصناعي
آخر تحديث 11:53:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيئول تدعو كوريا الشمالية للتعاون لعولمة مجمع كيسونغ الصناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيئول تدعو كوريا الشمالية للتعاون لعولمة مجمع كيسونغ الصناعي

مجمع كيسونغ الصناعي
سيئول – يونهاب

 دعت سيئول كوريا الشمالية لتكون أكثر تعاونا لجذب المستثمرين الأجانب لمجمعهما الصناعي المشترك في كوريا الشمالية، عشية الذكرى السنوية الأولى لإعادة النشاط الإنتاجي للمجمع.

وقال وزير الوحدة في سيئول إن تشغيل مجمع كيسونغ الصناعي يجري بصورة طبيعية على الرغم من التوقف لمدة 6 اشهر منذ مارس من العام الماضي.

وظل موقف كوريا الشمالية فاترا من الاجتماعات على مستوى العمل لمناقشة سبل تطوير المنشآت الإنتاجية التي تعمل فيها 125 شركة كورية جنوبية بتوظيف أكثر من 52 ألف عامل كوري شمالي وفقا للوزارة.

وقالت الوزارة في تنوير صحفي " لم يشهد المجمع تقدما في مساع هادفة لعولمته بسبب موقف الشمال غير المتعاون ، وعلى كوريا الشمالية المضي قدما لما يتوجب عليها بشأن عولمة المجمع " .

ودعت سيئول بصورة متكررة لإجراء مناقشات جانبية حول عبور الحدود والاتصالات والجمارك في المجمع الذي يعتبر رمزا نادرا للتعاون بين الكوريتين، غير ان بيونغ يانغ لم تستجيب .

وأكدت الوزارة على أنه من المستعجل حل القضايا من أجل تطوير القوة التنافسية للمجمع.

ولا يعمل مصنع أجنبي في المنطقة التي تم تخصيصها في أوائل عام 2000م لدمج العمالة الرخيصة في الشمال مع رأس المال والتقنيات في الجنوب .

ومن المنتظر أن تكون شركة غروز-بيكيرت الالمانية المصنعة للإبر الصناعية أول شركة أجنبية تعمل في كيسونغ، حيث تخطط لافتتاح مكتب للمبيعات وليس مصنعا هناك الشهر القادم .

وقالت الوزارة إنه أكثر من 30 شركة من ألمانيا والصين والدول الأخرى أبدت اهتمامها بالمجمع والذي يقع في شمال الحدود المشتركة بين الكوريتين مباشرة ، وتبعد كيسونغ حوالي 60 كيلومترا شمالا عن سيئول.

وقالت الوزارة إن المستثمرين الأجانب لهم هواجس خاصة بتوصيل الانترنت والحماية للاستثمار .

هذا وطلب مجلس الشركات الكورية العاملة في كسيونغ من الحكومة رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على بيونغ يانغ والتي تعرف باسم إجراءات 24 تموز .

وقال رئيس المجلس جونغ كي سوب للصحفيين " من الضرورة تخفيف أو رفع إجراءات 24 مايو من أجل عولمة المجمع " .

يشار إلى أن العقوبات التي تم فرضها على الشمال عام 2010 بعد هجوم بطوربيد على سفينة حربية كورية جنوبية تمنع الشركات الكورية من استثمار جديد في كيسونغ.

ولا زالت حكومة الرئيسة بارك حذرة تجاه رفع العقوبات قائلة إن الشمال لا بد أن يتخذ إجراءات مسئولة تشمل تقديم الاعتذار بشأن الهجوم على السفينة تشونان والذي قتل فيه 46 جنديا كوريا شماليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيئول تدعو كوريا الشمالية للتعاون لعولمة مجمع كيسونغ الصناعي سيئول تدعو كوريا الشمالية للتعاون لعولمة مجمع كيسونغ الصناعي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates