شركتا بناء كوريتان جنوبيتان واثقتان من استكمال صفقة مع السعودية
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شركتا بناء كوريتان جنوبيتان واثقتان من استكمال صفقة مع السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركتا بناء كوريتان جنوبيتان واثقتان من استكمال صفقة مع السعودية

مشاريع بناء في الرياض
سيول - ا ف ب

اعلنت شركتا بناء كوريتان جنوبيتان فازتا بصفقة بناء تبلغ قيمتها 20 مليار دولار مع المملكة العربية السعودية، ثقتهما الاثنين بان المشروع سيمضي قدما رغم تأثير تراجع أسعار النفط على خزينة المملكة.وبموجب الاتفاق الذي وقعت مذكرة تفاهم بشأنه في سيول الاسبوع الماضي، يتكفل كونسورسيوم من ثلاثة اطراف ببناء 100 الف وحدة سكنية، اضافة الى بنية تحتية لمدينة جديدة قرب الرياض على مدى السنوات العشر المقبلة.  

ويضم الكونسورسيوم شركتين كوريتين جنوبيتين، هما دايوو للهندسة والبناء، وهانوا للهندسة والبناء، اضافة الى شركة المقاولات السعودية "عبر المملكة السعودية".وانخفضت اسعار اسهم شركة دايوو وهانوا في سوق سيول للاسهم في الايام الاخيرة، وسط تساؤلات حول ما اذا كانت المملكة الغنية بالنفط ستكون قادرة على تمويل هذا المشروع الضخم نظرا لازمة اسعار النفط الحالية. 

واوضح المتحدث باسم دايوو للبناء، هونغ سو جين، ان الشركة "واثقة تماما" من ان المشروع سيتحقق، علما انها صفقة البناء الاكبر على الاطلاق التي تفوز بها كوريا الجنوبية في الخارج. واشار هونغ الى ان الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تولى العرش في العام الماضي هو الذي دفع في اتجاه تنفيذ هذا المشروع.

وقال "نظرا الى ان هذه هي احدى اولويات سياسة الملك الجديد، نرى ان المشروع جدير بالثقة وانه الافضل".  وهذا المشروع لبناء مدينة جديدة، باسم ضاحية الفرسان، هو جزء من جهود تخفيف ازمة السكن المزمنة في المملكة العربية السعودية، خصوصا في العاصمة الرياض المكتظة سكانيا. 

واعلنت الحكومة السعودية في كانون الثاني/يناير خطة لاستثمار 400 مليار دولار على مدى السنوات السبع المقبلة، لبناء ما يصل الى 1،5 مليون وحدة سكنية، وفقا لشركة دايوو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركتا بناء كوريتان جنوبيتان واثقتان من استكمال صفقة مع السعودية شركتا بناء كوريتان جنوبيتان واثقتان من استكمال صفقة مع السعودية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates