صحيفة أميركية تستبعد انفراج أزمة النفط العالمية
آخر تحديث 22:39:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحيفة أميركية تستبعد انفراج أزمة النفط العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحيفة أميركية تستبعد انفراج أزمة النفط العالمية

أزمة النفط العالمية
نيويورك ـ صوت الامارات

استبعدت صحيفة " وول ستريت جورنال" حدوث انفراجة في أزمة النفط العالمية المتفاقمة ، في ضوء ما وصفته ب"انعدام الإرادة السياسية" لدى بعض الدول المنتجة للمعدن الأسود حول العالم ،التي تحرص على زيادة إنتاجها النفطي عوضا عن تقليصه ، من أجل وضع حد لنزيف تدني الأسعار ، بعدما بلغ أدنى مستوياته في 6 سنوات.

وشبهت الصحيفة- في سياق تعليق بثته على موقعها الإلكتروني اليوم- تنافس الدول النفطية على ضخ كميات متزايدة من إنتاجها ، بغية الحفاظ على حصصها في سوق النفط ب"حرب الخنادق" ، التي يسعى فيها الجميع إلى الحفاظ على مكاسبه.

ونقلت الصحيفة عن خبير مختص بشئون الطاقة العالمية لدى شركة "آي إتش إس" قوله" المزاج العام السائد لدى منتجي النفط يتمثل في الحرص على زيادة انتاجهم قدرالإمكان في ظل تدني الأسعار من أجل تعويض خسائرهم المالية "، مضيفا:"في الوقت الذي قد يبدو فيه ذلك التفكير منطقيا على المستوى المصلحة الذاتية ، لكنه تسبب في إحداث ضرر بالغ على مستوى المصلحة العامة ، لنصل إلى ما نحن عليه الأن".

ولفتت الصحيفة إلى أن شبح الازمة بدأ يطارد العديد من دول العالم بدءا من مصر وأنجولا والجابون ، الذين اضطروا إلى خفض الدعم الحكومي على الوقود ، مرورا بروسيا ، إلى المكسيك وفنزويلا ، حيث تكافح حكومات هذه الدول من أجل مجابهة التراجع المتزايد في عائداتها النفطية ،مشيرة إلى ما جاء على لسان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو " نحن نخوص حربا اقتصادية أمام موجة الانخفاض الحاد في أسعار النفط ، لافتا إلى إنه سعى خلال الفترة الاخيرة إلى الحشد من أجل عقد اجتماع طارىء لأعضاء منطمة الدول المصدرة للنفط "الأوبك " وروسيا بهدف محاولة وضع حلول للازمة الراهنة".

كما لم تسلم كبرى الشركات العاملة في مجال الطاقة من تداعيات الأزمة ،حيث اضطر بعضها-حسب الصحيفة- إلى وقف العمل بمشاريع المياه العميقة بقيمة 9ر52 مليار دولار كانت من المقدر أن تنتج ما يقارب 8ر2 مليار برميل من النفط ، كما تراجع العديد من هذه الشركات عن قرارها بإقامة مشروعات لاستخراج النفط من الرمال النفطية والتي كان من المفترض أن تسهم في إنتاج 2ر8 مليار برميل.

ونبهت الصحيفة-في ختام تعليقها - إلى أن سوق النفط يتحضر لاستقبال كميات هائلة من النفط الإيراني بعد رفع العقوبات الغربية عن طهران مما قد يتسبب في إضفاء مزيد من التعقيد على الأوضاع الراهنة وسط المعطيات الأنف ذكرها.

كان سعر الخام الأميركي قد هبط إلى ما دون 40 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ الأزمة المالية في العام 2009 أمس الجمعة ، في ضوء تنامي تخمة المعروض في الولايات المتحدة، وبيانات ضعيفة للإنتاج الصناعي الصيني، ليسجل النفط أطول موجة خسائر أسبوعية في نحو ثلاثة عقود.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة أميركية تستبعد انفراج أزمة النفط العالمية صحيفة أميركية تستبعد انفراج أزمة النفط العالمية



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates