صندوق النقد الدولى يمهل نفسه 6 أشهر لإصلاح نظام عمله
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق النقد الدولى يمهل نفسه 6 أشهر لإصلاح نظام عمله

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق النقد الدولى يمهل نفسه 6 أشهر لإصلاح نظام عمله

صندوق النقد الدولى
نيويورك ـ أ.ف.ب

صندوق النقد الدولى لنفسه، أمس الأربعاء، مهلة حتى يونيو للالتفاف على معارضة الولايات المتحدة لإصلاح يعيد التوازن إلى نظام عمل المؤسسة لصالح الدول الناشئة. وتنفيذ هذا الإصلاح الذى ينص على مضاعفة موارد الصندوق الدائمة وإعادة توزيع التمثيل فيه، يصطدم منذ اكثر من سنتين برفض الكونغرس الأميركى إبرامه.

ويثير هذا المأزق الذى يواجه انتقاد العديد من الجهات، ولا سيما الصين، استياء متزايدا فى صفوف صندوق النقد الدولى الذى يخشى أن يقوض شرعيته بنظر القوى الاقتصادية الناشئة. وأعلن مجلس إدارة الصندوق، فى بيان له، أنه طلب من الهيئة العليا فى المؤسسة التى تضم الدول الأعضاء الـ188 اقتراح "خطة انتقالية" بحلول 30 يونيو.

ويفترض أن تسمح هذه الخطة بتحقيق "تقدم كبير" فى اتجاه تعزيز الصفة التمثيلية للصندوق الذى يهيمن عليه حاليا الاميركيون والاوروبيون.

 ولا تملك الصين، القوة الاقتصادية الثانية فى العالم، فى الوقت الحاضر سوى أقل من 4% من حقوق التصويت داخل الهيئة الادارية للصندوق، ما يزيد بالكاد عن إيطاليا رغم ان الاقتصاد الايطالى اصغر حجما بخمس مرات من الاقتصاد الصينى. وشدد الصندوق، فى بيانه، على أن هذه الخطة البديلة يجب "ألا تحل محل" الإصلاح الأساسى الذى يبقى اقراره "الاولوية المطلقة".

غير انه من غير المؤكد أن يصادق الكونغرس الاميركى على الاصلاح، وان كانت ادارة الرئيس باراك اوباما تدافع عنه، فان خصومه الجمهوريين الذين سيطروا على مجلسى الكونغرس فى انتخابات نوفمبر ما زالوا يعارضونه.

وأقر الصندوق بأن "هناك غموضا كبيرا حول معرفة أن كان (الإصلاح) سيدخل حيز التنفيذ فى مستقبل قريب".

ولفت البيان الى ان هذه العرقلة تؤخر اصلاحات اخرى داخل صندوق النقد الدولى تهدف الى اعطاء المزيد من الوزن للدول الناشئة. وأوضح البيان أن "المراجعة العامة للحصص" التى تحدد لكل دولة قيمة مساهماتها الدائمة وحقوق تصويتها ارجئت مرة جديدة بعدما كان من المفترض أن تبدأ فى يناير 2014، وبات من المقرر ان تنطلق فى ديسمبر

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولى يمهل نفسه 6 أشهر لإصلاح نظام عمله صندوق النقد الدولى يمهل نفسه 6 أشهر لإصلاح نظام عمله



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates