صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار النمو الاقتصادي القوي لتركيا في 2016
آخر تحديث 13:16:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار النمو الاقتصادي القوي لتركيا في 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار النمو الاقتصادي القوي لتركيا في 2016

صندوق النقد الدولي
واشنطن – صوت الإمارات

قال صندوق النقد الدولي اليوم إن معدل النمو الذي حققه الاقتصاد التركي العام الماضي كان أقوى من المتوقع، فيما انخفضت قيمة العجز في الحساب الجاري، معربا عن توقعه باستمرار معدلات النمو القوية للبلاد في 2016.

وذكر صندوق النقد الدولي، في تقرير نشره على موقعه الالكتروني، أن الطلب الداخلي من المتوقع أن يستمر في قيادة معدل النمو خلال العام الجاري، نظرا لارتفاع الحد الأدنى للأجور وتراجع أسعار النفط والسياسات النقدية والمالية الداعمة.

وأضاف ان السياسات النقدية والمالية الأكثر إحكاما من الممكن ان تساعد في معالجة أوجه القصور والضعف على المدى القصير، مشيرا الى أن الحل على المدى الطويل سيتطلب التقدم مع أجندة الاصلاح الهيكلي الطموحة للسلطات من أجل تعزيز النمو المحتمل والادخار المحلي.

الى أن معدل النمو المتوقع تسجيله للاقتصاد التركي في عام 2015 (لم يعلن رسميا بعد) يقدر بنحو 3.8 بالمائة، يقوده الطلب الداخلي القوي، مضيفا انه رغم حالة الغموض السياسية والتطورات الجيوسياسية السلبية والضعف الحاد في قيمة الليرة، الا أن الاستهلاك الخاص كان مرنا وصامدا.

ورغم ان سياسات التشديد النقدي كانت غير كافية لتقليل ضغوطات التضخم في ظل الانخفاض الحاد في قيمة الليرة، فضلا عن أن ضعف الطلب الخارجي قلص من نمو الصادرات، إلا أن انخفاض قيمة الواردات على خلفية تراجع أسعار النفط ساهم في تقليل عجز الحساب الجاري بشكل كبير الى ما يقدر بنحو 4.4 بالمائة من اجمالي الناتج المحلي.

ومن المتوقع ان يستمر النمو القوي للاقتصاد التركي في عام 2016، لكن سيرافقه ارتفاع في حجم التضخم، حسب التقرير.  كما يتوقع أن تساهم الزيادة بنسبة 30 بالمائة في الحد الأدنى للأجور في زيادة معدلات الاستهلاك بما يتراوح بين 0.5 الى 1 بالمائة في إجمالي الناتج المحلي في 2016، وفق التقرير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار النمو الاقتصادي القوي لتركيا في 2016 صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار النمو الاقتصادي القوي لتركيا في 2016



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates