فابيوس يؤكد استعداد فرنسا إلي زيادة التعاون الاقتصادي
آخر تحديث 14:26:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فابيوس يؤكد استعداد فرنسا إلي زيادة التعاون الاقتصادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فابيوس يؤكد استعداد فرنسا إلي زيادة التعاون الاقتصادي

لوران فابيوس
الكويت-كونا

أكد وزير الخارجية وشؤون التنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس هنا اليوم استعداد بلاده لرفع مستوى التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع الكويت لاسيما بعد بدء فرنسا سياسة (الدبلوماسية الاقتصادية) وتوسع سلطات الخارجية الفرنسية لتشمل وزارة التجارة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع وزير المالية انس الصالح بالوزير فابيوس والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة رسمية الى البلاد حيث تبادل الجانبان الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تدعيم أوجه التعاون بين البلدين.

ونقل بيان صحفي لوزارة المالية عن الوزير فابيوس تأكيده تنامي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلاده والكويت مشيرا الى اهتمام وفد رجال الاعمال المرافق له والذي ضم عددا من المسؤولين في اتحاد الشركات الفرنسية الكبرى ووكالة الاعمال الفرنسية بعدد من المشاريع في الكويت.

وذكر البيان ان الوزير الصالح اعتبر خلال اللقاء ان العلاقات التي تربط البلدين "متميزة وتاريخية" في جميع المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية مشيرا الى تنامي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين لتصل الى اعلى مستوياتها منذ 30 عاما.
واوضح الوزير الصالح ان استئناف انعقاد اللجنة الوزارية الكويتية الفرنسية المشتركة التي عقدت اجتماعها الاخير في باريس في فبراير العام الماضي ساهم في رفع معدل التبادل التجاري.
وثمن قرار الحكومة الفرنسية بمنح تأشيرة السفر للمواطنين الكويتيين خلال 48 ساعة "وهي التأشيرة الاسرع التي تمنحها فرنسا في العالم" مشيدا بجهود السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة في تقديم جميع التسهيلات للمواطنين المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة السفر.

وفي ختام اللقاء رحب الجانبان الكويتي والفرنسي بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار وصندوق الادخار الفرنسي.

وحضر اللقاء العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد والوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية سامي الصقعبي والمدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية ومساندة الادارة العليا احمد بستكي ومراقب العلاقات الاقتصادية نبيل المزيد ورئيس قسم الاتفاقيات الاقتصادية الثنائية محمود بن حسين.

وتأتي زيارة وزير الخارجية وشؤون التنمية الدولية الفرنسي لوران فابيوس والوفد المرافق له الى البلاد في اطار الاهتمام المتبادل بترسيخ وتقوية العلاقات الاقتصادية والمالية بين فرنسا والكويت وذلك تزامنا مع الاحتفال بذكرى مرور 50 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فابيوس يؤكد استعداد فرنسا إلي زيادة التعاون الاقتصادي فابيوس يؤكد استعداد فرنسا إلي زيادة التعاون الاقتصادي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates