كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية

اقتصاد كوريا
سيول ـ أ ش أ

اتفقت كوريا الجنوبية واليابان الخميس على تكثيف الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي بينهما، رغم العلاقات الثنائية المتوترة بسبب قضايا التاريخ المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ أن الطرفين توصلا إلى الاتفاق خلال اجتماعهما الاقتصادي الاستشاري رفيع المستوى الذي عقد في سيول، وهو الثاني من نوعه منذ تولي الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه السلطة في فبراير عام 2013 . وعقدت القوتان الاقتصاديتان الآسيويتان الاجتماع التشاوري بانتظام منذ تأسيسه في عام 1999.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الكورية الجنوبية في بيان لها أن "الجانبين قاما بتقييم إيجابي للتطور المستدام للعلاقات الاقتصادية بينهما على مدار السنوات الـ 50 الماضية وتقاسما وجهة النظر التي ترى ضرورة تعاونهما بشكل وثيق من أجل جعل علاقات التعاون الاقتصادية بينهما أكثر تطلعا نحو المستقبل".

وأضافت الوزارة أنه ومنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1965، قفزت التجارة الثنائية 400 ضعفا إلى ما يقدر بنحو 90 مليار دولار أمريكي في عام 2014، مشيرة إلى أن البلدين قيما بإيجابية الشراكة الاقتصادية بينهما على الساحة الدولية.

وقال البيان أيضا أن الاتحادات الاقتصادية الخاصة من البلدين تخطط للقيام بعدد من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة الذكرى الـ 50 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين هذا العام واتفقت الحكومتان على استعراض القيام بالمزيد من الفعاليات .

وأشار بيان الوزارة إلى أن سول جددت موقفها الثابت بشأن حظر الاستيراد الحالي على المأكولات البحرية اليابانية، الذي فرضته بعد حادث مفاعل فوكوشيما النووي في عام 2011 ، مبررة ذلك بأن المستهلكين في كوريا الجنوبية قلقين على مدى سلامة السلع السمكية اليابانية.

وطبقا لبيان الوزارة فإن "الاجتماع الأخير كان مفيدا للغاية لكلا البلدين، حيث قاما بمراجعات شاملة للقضايا الاقتصادية الثنائية والمصالح وناقشا سبل تعزيز التعاون علي نحو يتطلع إلى المستقبل".

يأتي اجتماع هذا العام وسط توتر دبلوماسي مرتفع بشكل غير عادي بين البلدين الجارين، وهما على خلاف منذ بضع سنوات حول قضايا السيادة الإقليمية وغيرها الناجمة عن تاريخهما المشترك.

كما أن الرئيسة الكورية الجنوبية لم تعقد أول اجتماع قمة ثنائية لها مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، على الرغم من أنهما قد اجتمعا عدة مرات على الساحة الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تعزيز العلاقات الاقتصادية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates