كوريا الجنوبية واليابان تعقدان اجتماع للتعاون الاقتصادي الشهر الجاري
آخر تحديث 12:54:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوريا الجنوبية واليابان تعقدان اجتماع للتعاون الاقتصادي الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوريا الجنوبية واليابان تعقدان اجتماع للتعاون الاقتصادي الشهر الجاري

كوريا الجنوبية
سول _ صوت الإمارات

 قال مصدر حكومي في سيئول اليوم الأحد إن كوريا الجنوبية واليابان تعدان لعقد الاجتماع رفيع المستوى للشؤون لاقتصادية بين البلدين في طوكيو في منتصف الشهر الجاري.

ويجئ هذا الاجتماع في الوقت الذي توصلت فيه سيئول وطوكيو في نهاية الشهر الماضي إلى الاتفاق لحل قضية نساء المتعة للجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية، وتشهدان انفراجا في العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المتوقع أن يشارك في الاجتماع من الجانب الكوري الجنوبي منسق الشؤون الاقتصادية والخارجية بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية لي تيه-هو، ومن الجانب الياباني نائب وزير الشؤون الخارجية بوزارة الخارجية اليابانية ياسوماسا نغاميني.

يشار إلى أن الوزارات المعنية بالشؤون الخارجية والاقتصادية لكل من كوريا الجنوبية واليابان من المنتظر أن تتشاور حول القضايا الشاملة في القطاع الاقتصادي التي تهم البلدين مثل التجارة والاستثمار والتعاون في القطاع الخاص وغيرها.

وظل الاجتماع ينعقد منذ عام 1999 بشكل دوري في كلا البلدين بالتناوب، وعقد الاجتماع الأخير في يناير العام الماضي في سيئول.

ويبدو أن اليابان ستجدد في الاجتماع دعوتها لكوريا الجنوبية إلى استئناف واردات المنتجات السمكية من اليابان. ومنذ سبتمبر عام 2013، حظرت سيئول واردات جميع المنتجات السميكة من 8 محافظات يابانية بالقرب من موقع حادث محطة فوكوشيما النووية. وبناء على طلب اليابان، شكلت منظمة التجارة العالمية لجنة خاصة للنظر في الحظر.

إلا أنه من غير الممكن أن يخرج البلدان بأي نتيجة إزاء هذه القضية خلال الاجتماع وفقا للمصدر.

وذكر المصدر أن الحكومة الكورية الجنوبية ستقوم بالتشاور الوثيق مع اليابان في القطاع الاقتصادي بغض النظر عن الأوضاع السياسية، مضيفا أن الاجتماع لا يهدف إلى التفاوض حول القضايا الراهنة، بل إلى مراجعة الأوضاع الشاملة والتشاور حولها.

ومن المنتظر أن يتبادل البلدان في الاجتماع وجهات النظر حول قضية انضمام كوريا الجنوبية إلى اتفاقية الشراكة الاقتصادية الإستراتيجية عبر المحيط الهادئ وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين وغيرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية واليابان تعقدان اجتماع للتعاون الاقتصادي الشهر الجاري كوريا الجنوبية واليابان تعقدان اجتماع للتعاون الاقتصادي الشهر الجاري



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates