مالية الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بدور الوطني الإتحادي في دعم أهدافه
آخر تحديث 06:28:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مالية الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بدور "الوطني الإتحادي" في دعم أهدافه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مالية الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بدور "الوطني الإتحادي" في دعم أهدافه

المجلس الوطني الاتحادي
جنيف ـ وام

أشادت اللجنة الفرعية للشؤون المالية للاتحاد البرلماني الدولي بدور المجلس الوطني الاتحادي في دعم برامج وفعاليات الاتحاد .. وأعربت عن شكرها وتقديرها لموقف المجلس الفاعل الذي يساهم في تحقيق أهداف البرلمان الدولي وتعزيز فرص الاستفادة للمجلس والاتحاد والدول الأعضاء في مختلف المجالات بما يسهم في تفعيل دور البرلمانيين على مستوى المنطقة العربية والعالم ككل وذلك من خلال توقيع وتنفيذ اتفاقية التعاون التي وقعتها الأمانة العامة لكل من المجلس الوطني والاتحاد البرلماني في نهاية سبتمبر الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة راشد محمد الشريقي ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عضو الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية للاتحاد في جنيف بسويسرا أمس الخميس.

وشكرت رئيسة اللجنة المالية سعادة راشد الشريقي على جهوده المتواصلة والدعم المقدم من المجلس الوطني الاتحادي للاتحاد البرلماني الدولي خاصة في هذه الفترة التي تشهد فيه موازنة الاتحاد انخفاضا كبيرا مقارنة بالسنوات السابقة.

وعبر الشريقي عن شكره للأمانة العامة للاتحاد للجهود التي تبذلها في هذا الصدد وأكد أهمية تفعيل برامج وأنشطة الاتحاد وعدم تأثير الانخفاض في الموازنة على تنفيذ الأنشطة الرئيسية للاتحاد إضافة إلى أهمية استقطاب المزيد من المساهمات الطوعية غير المشروطة خلال الفترة القادمة.

و أشار سعادة الشريقي إلى أن الاتفاقية التنفيذية الموقعة ما بين الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي والأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي حددت بعض مجالات التعاون ما بين الجانبين كمرحلة أولى وستبدأ الاجتماعات التنسيقية والتنفيذية خلال شهر أكتوبر الجاري لتنفيذ برامج التعاون وهي تعريب الموقع الرسمي للاتحاد البرلماني الدولي ووثائقه الأساسية كمرحلة أولية وتقديم الدعم الفني والتقني للبرلمان المصري الجديد ودعم برامج المساواة بين الجنسين من خلال تنظيم منتدى المرأة على مستوى البرلمانات العربية فضلا عن وضع معايير دولية فنية لجودة أداء الأمانات العامة للبرلمانات.

وناقشت اللجنة الفرعية للشؤون المالية في الاتحاد البرلماني الدولي خلال اجتماعها في المقر الرئيسي للاتحاد البرلماني الدولي الوضع المالي للاتحاد وميزانية لعام 2015 والتمويل الطوعي للاتحاد و الوضع المالي والإيرادات الواردة من مساهمات البرلمانات الأعضاء واستعراض البرلمانات التي تخلفت عن السداد حيث تم اقتراح القرارات الخاصة بشأنها والتي تصل إلى تعليق العضوية.

وجرى أيضا استعراض الميزانية المقترحة للاتحاد لعام 2015 وتقرير حول النفقات والمساعدات والمنح المقدمة وأوضح تقرير في هذا الصدد أن الاتحاد البرلماني الدولي تمكن من جمع مساهمات طوعية من الجهات المانحة للاتحاد بمبلغ أعلى عما كان مخطط له للعام الجاري نظرا لجهود الأمانة العامة في استقطاب المزيد من الجهات المانحة لبرامج الاتحاد وتوقيع اتفاقية التعاون مع البرلمانات الأعضاء ومن أبرزها اتفاقية التعاون مع المجلس الوطني الاتحادي.

ويشارك سعادة راشد الشريقي في الاجتماع 270 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الذي يستمر يومين ويناقش البنود الإجرائية والموضوعية تمهيدا لعرضها في اجتماعات الجمعية والمجلس الحاكم.

ومن أبرز بنود جدول أعمال اللجنة التنفيذية استعراض تقريري أنشطة رئيس الاتحاد والأمين العام والمسائل المتعلقة بالعضوية واستراتيجية الاتحاد والتحضير للدورة 195 للمجلس الحاكم والجمعية 131 للاتحاد والتحضير للاجتماع الرابع لرؤساء البرلمانات وانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد البرلماني الدولي.

وتشارك الشعبة البرلمانية الإماراتية بوفد برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعات الجمعية 131 للاتحاد البرلماني الدولي والدورة 195 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والمؤتمر الأول للبرلمانيين الشباب وذلك خلال الفترة من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري في مدينة جنيف.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي سعادة كل من راشد محمد الشريقي وعلي جاسم أحمد وعلي عيسى النعيمي وأحمد عبيد المنصوري وفيصل عبدالله الطنيجي وسلطان سيف السماحي.

وتقدمت الشعبة البرلمانية الإماراتية بطلب إدراج بند طارئ لمناقشته في اجتماعات الجمعية 131 للاتحاد حول "دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب وبناء شراكة دولية من خلال الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى للقضاء على التطرف ونشر التعاون والتسامح بين حضارات العالم وشعوبه كأساس للسلم والأمن الدوليين" استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة بشأن مكافحة الإرهاب خاصة قرارات مجلس الأمن والبيانات الرئاسية في شأن مكافحة الإرهاب الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالية الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بدور الوطني الإتحادي في دعم أهدافه مالية الإتحاد البرلماني الدولي يشيد بدور الوطني الإتحادي في دعم أهدافه



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates