مجموعة من المانحين تعد القرن الأفريقي بثمانية مليارات دولار
آخر تحديث 13:35:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة من المانحين تعد القرن الأفريقي بثمانية مليارات دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من المانحين تعد القرن الأفريقي بثمانية مليارات دولار

البنك الدولي
اديس ابابا - ا ف ب

 وعدت مجموعة من الجهات المانحة ابرزها البنك الدولي والاتحاد الاوروبي بلدان القرن الافريقي بمساعدات قدرها ثمانية مليارات دولار خلال سنوات من اجل تنمية هذه المنطقة، كما اعلن البنك الدولي في بيان اليوم الاثنين.

وصدر هذا الاعلان في بداية جولة للامين العام للامم المتحدة مخصصة لبحث التنمية وكذلك السلام والاستقرار في منطقة غير مستقرة بشكل كبير.

ويزور الامين العام اثيوبيا وجيبوتي وكينيا يرافقه رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم بالاضافة الى ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي والبنك الافريقي للتنمية والبنك الاسلامي للتنمية والسلطة الحكومية للتنمية (ايغاد).

ونقل البيان عن بان قوله ان بلدان القرن الافريقي "تسجل تقدما ملحوظا لكنه ما يزال مجهولا على الصعيد السياسي والاقتصادي .انه الوقت المناسب لدعم جهودها ووضع حد للنزاعات والفقر، والانتقال بالتالي من اوضاع هشة الى تنمية مستدامة".

ووعد البنك الدولي بمساعدات حجمها 1,8 مليار دولار والبنك الاسلامي للتنمية مليار دولار في حين وعد الاتحاد الاوربي مساعدات قدرها 3,7 مليار حتى العام 2020.

كما وعد البنك الافريقي للتنمية بمبلغ 1,8 مليار دولار خلال ثلاث سنوات. توزع المساعدات على ثماني دول هي اثيوبيا والصومال وجيبوتي وكينيا واريتريا وجنوب السودان والسودان واوغندا.

وستستخدم الاموال في تشييد انابيب للنفط وتحسين شبكة الطرق وتطوير التعليم والتجارة عبر الحدود وسهولة الوصول الى شبكة الانترنت، وذلك بهدف تحفيز النمو في منطقة تدفع فيها النزاعات او المجاعة ملايين الاشخاص الى مغادرة اماكنهم.

كما نقل البيان عن كيم قوله ان "التمويل الجديد يشكل فرصة مهمة للسكان في القرن الافريقي لكي يتمكنوا من الحصول على مياه نظيفة وتحسين المستوى الغذائي والعناية بالصحة والتعليم".

واضاف ان القرن الافريقي "امامه فرصة فريدة ليتحرر من مواسم الجفاف وانعدام الامن الغذائي والنقص في المياه والنزاعات".

وسيطلق الامين العام للامم المتحدة في نيروبي حملة دولية لوضع حد لعمليات ختان النساء.

والزيارة هي الثالثة للامين العام برفقة البنك الدولي ومنظمات دولية اخرى بعد زيارتين الى منطقة الساحل والبحيرات العظمى العام الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من المانحين تعد القرن الأفريقي بثمانية مليارات دولار مجموعة من المانحين تعد القرن الأفريقي بثمانية مليارات دولار



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates