مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 10:33:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد
لندن - أ.ش.ا

حذرت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأثره على الاقتصاد البريطاني، معربة عن أمنيتها في بقاء البلاد عضوة في التكتل الأوروبي.

وأكد صندوق النقد الدولي، الذي اشتبك كبير محلليه الاقتصاديين السابق أوليفر بلانشار مع وزير الخزانة البريطاني جورج أوزبورن في عام 2013 عندما اتهمه بأنه يلعب بالنار بسبب خفض العجز، على أن الاقتصاد البريطاني أدى بشكل قوي وحقق تقدما كبيرا في آخر تقييم له.

ورغم ذلك تحذر لاجارد من آفاق تصويت البريطانيين في الاستفتاء القادم على عضوية الاتحاد الأوروبي، قائلا "إن عدم اليقين المرتبط بنتائج الاستفتاء المزمع على عضوية الاتحاد الأوروبي قد يغير تلك النظرة".

وقالت لاجارد خلال مؤتمر صحفي إنها "تأمل جدا جدا" في عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفة "اليقين دائما أفضل من عدم اليقين".
كما أشار صندوق النقد الدولي الى الخطر الذي سيتعرض له الناس المثقلين بالديون من خلال كونهم عرضة "لصدمات الدخل وسعر الفائدة"، وارتفعت ديون الأسرة لتصل الى 170% من الدخل عشية الأزمة المالية في عام 2007، ومنذ ذلك الحين انخفض إلى حوالي 144%، في تحسن ولكنه أعلى بكثير من المستويات التي شهدتها القارة في مطلع الألفية.

وتعرب المنظمة عن قلقها أيضا من ارتفاع أسعار المنازل ومن العجز في الميزان الجاري - وهو مقياس لموقف التجارة والاستثمار في المملكة المتحدة مع بقية العالم - والذي لا يزال كبيرا عند 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي، على الرغم من التحسن الذي حدث مؤخرا.

وأكد صندوق النقد على أن "الصدمات تؤثر في الثقة في البلاد والتي يمكن أن تقلل من تدفق رؤوس الأموال الخارجية إلى المملكة المتحدة، مما قد يؤثر سلبا على النمو".
وردد تقرير صندوق النقد الدولي التحذيرات الأخيرة من لجنة السياسة المالية ببنك إنجلترا بشأن الحساب الجاري، في حين أن أعضاء لجنة السياسة النقدية يعربون عن قلقهم بشأن تأثير ارتفاع سعر الفائدة على المقترضين المثقلين بالديون.

وذكر صندوق النقد الدولي أن بنك انجلترا كان محقا بأن يبقي أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة، مضيفة أنه يجب أن تبقي لجنة السياسة النقدية على أسعار الفائدة عند هذا المستوى لحين اتضاح الضغوط التضخمية.

وقال وزير الخزانة جورج أوزبورن إن التقرير كان الأكثر ايجابية منذ أن تولى الوزارة في عام 2010، مضيفا "إنهم يقولون إن اقتصادنا أكثر قوة، وأكثر مرونة ولديه المزيد من فرص العمل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مديرة صندوق النقد الدولي تحذر من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates