مشروع توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا سيوضع بالخدمة قريبًا
آخر تحديث 12:43:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشروع توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا سيوضع بالخدمة قريبًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا سيوضع بالخدمة قريبًا

مشروع توسيع طريق دمشق الدولي
دمشق - سانا

أكد مدير عام المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية المهندس علي حمود أن مشروع توسيع وصيانة أوتستراد دمشق -حمص الدولي في منطقة التنايا – معلولا “سيوضع بالخدمة قبل انتهاء المدة العقدية الزمنية المحددة” نظراً لأهمية الانتهاء من هذه الأعمال وخاصة أن الطريق كان يشهد حوادث سير يذهب ضحيتها مواطنون أبرياء بسبب وعورة المنطقة ومنعطفاتها الخطيرة والمخفية.

وخلال جولة تفقدية للاطلاع على سير العمل ونسب التنفيذ في المشروع أشار حمود إلى أن الأعمال تتضمن تعريض الطريق الممتد من جسر معلولا حتى القطيفة بطول 5500متر وإعادة تأهيل التربة ووضع البقايا الناجمة عن الحفر والاستفادة منها بطبقتين مع إضافة المجبول الإسفلتي وتنفيذ 6عبارات لتصريف المياه مع قناة مياه مرافقة على كامل الطريق.

ولفت مدير المؤسسة إلى الجهود الذي يبذلها العمال والمهندسون والفنيون في موقع العمل مع التركيز على نوعية الأعمال واختيار المواصفات الفنية في المواد المستخدمة بشكل مدروس ومناسب لطبيعة المنطقة والمنحنيات والمنحدرات المجاورة لها موضحاً أن الغاية من المشروع هي توسيع الطريق ليضم حارة إضافية لتلافي وقوع أي حادث وخاصة أن منطقة المشروع كانت تشكل خطورة بسبب المنحنيات وضيق الطريق بين معلولا والقطيفة وكثافة السيارات على هذا الطريق الدولي كما تعمل المؤسسة خلال المرحلة القادمة على تأمين حارات توقف للسيارات العابرة وتأمين رؤية واضحة لمستخدمي الطريق وتسهيل حركة المرور عليه بالاتجاهين ما يؤمن غزارة مرورية للطريق ويحقق جدوى اقتصادية كبيرة.

وأكد حمود أن المؤسسة تقوم بالتوازي مع الأعمال الجارية على الطريق الرئيسي بتوسيع الطريق القديم بين حمص ودمشق وتحديداً في منطقة عدرا العمالية وحتى القطيفة بمسارين كي يصبح الأوتستراد 22 متراً مبيناً أن المؤسسة قامت بتنفيذ خطة لصيانة كل الطرقات الرئيسية بالمحافظات الآمنة وأن الأولوية الحالية للعمل بهذه المشاريع تتلخص في صيانة الشبكة الطرقية وتأمين المعابر البديلة والفورية في حال حدوث أي طارىء قد يؤدي إلى قطع الطرق مهما كانت الأسباب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا سيوضع بالخدمة قريبًا مشروع توسيع طريق دمشق الدولي في التنايا سيوضع بالخدمة قريبًا



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates