معدل التضخم في الصين يسجل أدنى مستوى له منذ 4 أشهر
آخر تحديث 09:55:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معدل التضخم في الصين يسجل أدنى مستوى له منذ 4 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معدل التضخم في الصين يسجل أدنى مستوى له منذ 4 أشهر

سوبر ماركت صيني
بكين - شينخوا

انخفض معدل التضخم الاستهلاكي في الصين إلى أدنى مستوى له في أربع أشهر في آب/ أغسطس, في حين تراجعت أسعار الجملة للمصانع للشهر الثلاثين على التوالي بحسب بيانات صادرة عن مصلحة الدولة للإحصاء الخميس.

وأشارت آخر أرقام الاستهلاك بالتجزئة والجملة إلى أن الاقتصاد الصيني لا يزال يواجه مشكلة فرط القدرة الإنتاجية.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين، وهو معيار رئيسي للتضخم على مستوى البيع بالتجزئة، بنسبة 2 بالمئة على أساس سنوي في آب/ أغسطس مقارنة مع الرقم 2.3 بالمئة في تموز/ يوليو.

وتعد أسعار المواد الغذائية المرتفعة سببا رئيسيا لنمو مؤشر أسعار المستهلكين، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية والتي تشكل ثلث سلة السلع الداخلة في حساب المؤشر, ارتفعت بـ3 المئة عن العام المنصرم، مما رفع المؤشر بواقع 1.01 نقطة مئوية.

ومن بين فئة المواد الغذائية، ارتفع سعر الفواكه الطازجة 21.2 بالمئة، ما رفع المؤشر بواقع 0.41 نقطة مئوية.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين للصين 2.2 بالمئة عن العام الماضي، والذي كان أقل بكثير من هدف الحكومة للسيطرة على التضخم للعام بأكمله والمقدر بـ3.5 بالمئة.

ويرى هو يويه شياو, كبير الاقتصاديين في شانغهاي سكيوريتيز, بعض الضغوط ولكن دون مخاطر في مستويات الأسعار في الشهور القادمة. مضيفا " حتى وإن استمرت أسعار الأغذية في الارتفاع , سيتجه التضخم نحو الاستقرار مع توقف تسارع النمو الاقتصادي بحدة".

ووفقا لتانغ جيان وي, محلل الاقتصاد الكلي ببنك المواصلات , فإن العوامل المرحلة ستبدأ بالانحسار بالشهور المقبلة, مع احتمال زيادة تراجع مؤشر أسعار المستهلكين. متوقعا أن يبلغ نمو المؤشر لمجمل العام حوالي 2.2 بالمئة.

ومع بقاء التضخم الاستهلاكي عند مستوى معتدل نسبيا, يولي المحللون المزيد من الاهتمام بقراءة مؤشر أسعار المنتجين الصيني, وهو معيار للتضخم على مستوى البيع بالجملة.

وفقا لإحصاءات المصلحة, هبط المؤشر بنسبة 1.2 بالمئة على أساس سنوي, ويعد الانخفاض للشهر الثلاثين على التوالي.

وجاء تراجع مؤشر أسعار المنتجين في أغسطس أعمق من الرقم 0.9 بالمئة الذي شهده تموز/ يوليو, ما يؤكد وجود ضغوط من تباطؤ النمو الاقتصادي.

وقالت يوي تشيو مي, كبير الإحصائيين بالمصلحة, "إننا غير متفائلين بفرط المعروض من السلع الصناعية حيث يرمي فرط الإنتاجية بثقله على أسعار المنتجات الصناعية".

في أول 8 أشهر, انخفض مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 1.6 بالمئة على أساس سنوي. وذكر ما قوانغ يوان, مدير مركز بحوث الاستثمار الخاص في جامعة رنمين, " أظهر مؤشرا أسعار المستهلكين والمنتجين ضعفا في الاقتصاد" مضيفا أن المزيد من الانخفاض الذي شهده مؤشر أسعار المنتجين في الشهر الماضي دل على أن الاقتصاد ما زال يعاني من مشاكل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدل التضخم في الصين يسجل أدنى مستوى له منذ 4 أشهر معدل التضخم في الصين يسجل أدنى مستوى له منذ 4 أشهر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates