منتجو المواد الغذائية الكوريون الجنوبيون يوجهون أنظارهم إلى أسواق الحلال
آخر تحديث 16:11:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتجو المواد الغذائية الكوريون الجنوبيون يوجهون أنظارهم إلى أسواق الحلال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتجو المواد الغذائية الكوريون الجنوبيون يوجهون أنظارهم إلى أسواق الحلال

أسواق الحلال
سيئول - يونهاب

قال مراقبون في القطاع الصناعي اليوم الاثنين ، إن شركات الصناعات الغذائية الكورية الجنوبية إلى جانب المزارعين ظلوا يعززون من جهودهم للدخول إلى أسواق الحلال العالمية المتنامية بوتيرة سريعة ، حيث يواجهون منافسة محتدمة من المنافسين وأسعار الصرف غير المواتية .

وتشير الأغذية الحلال إلى المنتجات الغذائية التي يتم إعدادها بطريقة محددة وفقا لقانون الشريعة الإسلامية ، والتي لا تغطي اللحوم فقط ولكن أيضا الفواكه والخضروات . ويبلغ حجم سوق الحلال العالمية نحو 2.3 ترليون وون ، أو نحو 18% من إجمالي سوق الأطعمة، مع واحد من كل أربعة أشخاص في العالم هو مسلم.

وقد ظلت الصادرات الكورية الجنوبية من الأطعمة والمنتجات الزراعية والسمكية إلى الدول الإسلامية تنمو بقوة حيث حول منتجو الأغذية المحلية أنظارهم إلى سوق الحلال ، التي يتوقع على نطاق واسع أن تستمر في النمو متماشية مع ارتفاع عدد السكان المسلمين.

وفقا لبيانات وزارة الزراعة ، ارتفعت شحنات منتجات الأطعمة والأسماك إلى الدول المسلمة المنضوية تحت مجلس التعاون الخليجي بنسبة 5.9% على أساس سنوي إلى 339 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر .

وفي العام الماضي، فإن جميع صادرات الأطعمة الحلال ، بما في ذلك المصدرة إلى مجلس التعاون الخليجي بلغت 860 مليون دولار.

وفي الفترة من عام 2010 إلى 2014 ، ارتفعت صادرات الحلال بنسبة 69.3 % متجاوزة نسبة الزيادة في جميع صادرات المواد الزراعية والغذائية التي بلغت 51.5%. وبجانب دول مجلس التعاون الخليجي ، فإن الصادرات إلى اندونيسيا وماليزيا وإيران ارتفعت أيضا بشكل كبير .

وعلى النقيض، فإن الشحنات المصدرة من المواد الغذائية والمنتجات السمكية انخفضت بنسبة 1.2% على أساس سنوي إلى 5.57 مليار دولار في 11 شهرا . ففي عام 2014 صدرت كوريا ما قيمته 6.18 مليار دولار من السلع ذات الصلة بالأطعمة.

وقال مسئول بوزارة الزراعة ، إن السوق الحلال واعدة نسبة لحجمها ، وهي تعتبر نسبيا سوق غير مستغلة من قبل الشركات الكورية الجنوبية والمزارعين. وأضاف أن العديد من الدول المسلمة حريصة على شراء منتجات آمنة وعالية الجودة، بدلا من اختيار المنتجات الأقل كلفة.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت في يونيو من العام السابق عن أنها تأمل في تعزيز صادرات المواد الغذائية الحلال لتبلغ 1.5 مليار دولار سنويا في عام 2017 وهو ما يمكن أن يتيح المزيد من الفرص لمنتجي الأغذية والمزارعين المحليين.

وأوضحت البيانات أن الطلب على الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب ، بجانب المواد الغذائية المصنعة مثل مستخرجات الجينسينغ والكمتشي واللبن المجفف والقهوة السريعة التحضير والمكرونة ظلت كلها في ارتفاع ، مع كل المؤشرات توضح نموا مستمرا.

وعلى خلفية هذه الإمكانيات للنمو، ظلت الشركات المحلية تسعى للحصول على رخص لإنتاج المواد الغذائية الحلال ، حتى فتح مطاعم تبيع أطباقا يمكن للمسلمين تناولها .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجو المواد الغذائية الكوريون الجنوبيون يوجهون أنظارهم إلى أسواق الحلال منتجو المواد الغذائية الكوريون الجنوبيون يوجهون أنظارهم إلى أسواق الحلال



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates