منتدى دافوس ينجح في جمع 2500 دراجة لصالح الأطفال
آخر تحديث 19:31:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتدى "دافوس" ينجح في جمع 2500 دراجة لصالح الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتدى "دافوس" ينجح في جمع 2500 دراجة لصالح الأطفال

دراجات للأطفال
دافوس - كونا

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس اليوم نجاح دعوته التي اطلقها بالتعاون مع بنك (يو بي اس) السويسري في جمع 2500 دراجة للتبرع بها لصالح الاطفال في قرى جنوب افريقيا لتمكينهم من التوجه الى مدارسهم.

وقال المنتدى في بيان مشترك مع البنك المصنف الاول سويسريا والثالث عالميا في مجال ادارة الثروات الخاصة "ان هذه الدرجات مصممة لتناسب القرى والمناطق الريفية في جنوب افريقيا والتي تفتقر الى المواصلات المناسبة لمساعدة الاطفال على التوجه الى مدارسهم".

وشدد الشريكان على ان "هناك قناعة واضحة من المشاركين في اعمال الدورة ال45 للمنتدى على ضرورة دعم التعليم في الدول النامية والاكثر فقرا على اعتبار ان التعليم هو احد الاسس الهامة لتحسين فرص الحياة والتغلب على الفقر".

وكان المنتدى بالتعاون مع البنك قد اطلقا مع بداية اعمال الدورة الحالية للمنتدى حملة بعنوان (المشي من اجل التعلم) لحث المشاركين على المشي ورصد خطواتهم الكترونيا لقياس المسافة التي يجب عليهم سيرها خلال فعاليات المنتدى ومقارنتها مع المسافات التي يقطعها الاطفال سيرا على الاقدام للوصول الى مدارسهم.

وسيتم توفير الدراجات من خلال (المنظمة العالمية للإغاثة بالدراجات) وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعمل في جميع أنحاء أفريقيا منذ عشر سنوات لتحسين فرص الحصول على التعليم وزيادة نتائج التعلم عن طريق تقليل الوقت الزمني الذي يحتاجه الاطفال للذهاب الى المدرسة سيرا على الاقدام.
واستند الشريكان الى دراسات مختلفة اكدت ان المسافة الطويلة على الاقدام للوصول الى المدرسة يقتطع من وقت تعلم الاطفال بل تؤدي في كثير من الاحيان الى توقفهم عن الذهاب إلى المدرسة بينما اذا توفرت فرص المواصلات المناسبة فان نسب التغيب عن الدراسة تقل بنسبة حوالي 75 بالمئة.

ووفقا للبيان فان المشاركين الذين وافقوا على قياس المسافات التي قطعوها سيرا على الاقدام اثناء المنتدى قد بلغت للفرد الواحد حوالي 14 كيلومترا في حين ان التوقعات كانت تشير الى ان المسافات التي يقطعها المشاركون سيرا على الاقدام بين فعاليات المنتدى المختلفة تصل الى ثمانية كيلومترات للفرد الواحد.

يذكر ان (المنظمة العالمية للإغاثة بالدراجات) لها انشطة في مساعدات المناطق الفقيرة في العالم لاسيما المتضررة من الكوارث الطبيعية من خلال دعم مشروعات لتصنيع الدراجات محليا وتوزيعها مجانا على التلاميذ والطلاب والعاملين في الرعاية الصحية. وحظي المشروع بدعم من عدد من رجال الأعمال بسبب انتشاره في لمناطق الريفية في أفريقيا وأمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا حيث يتيح المشروع ايضا فرصا للعمل في مجالات التصنيع والصيانة.

كما يمول مصرف (يو بي اس) مؤسسة (اوبتيموس) منذ عام 1999 لاهتمامها بقضايا الطفولة في العالم من خلال تقديم المنح لتمويل المنظمات الرائدة لتحسين الصحة والتعليم وحماية الأطفال في الدول الاكثر فقرا في العالم والمتضررين من الكوارث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى دافوس ينجح في جمع 2500 دراجة لصالح الأطفال منتدى دافوس ينجح في جمع 2500 دراجة لصالح الأطفال



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates