موازنة اليونان تتوقع ركودًا
آخر تحديث 10:00:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موازنة اليونان تتوقع ركودًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موازنة اليونان تتوقع ركودًا

اثينا ـ وكالات

كشفت اليونان، عن موازنة تقشف تهدف لمزيد من خفض الإنفاق العام، على الرغم من انكماش اقتصادها بوتيرة سريعة، وذلك للحصول على مساعدات دولية. وسيجري تنفيذ المزيد من تخفيضات الإنفاق الموجعة بينما تدخل البلاد ما تتوقع أن يكون عاما سادسا من الركود. وجاء الإعلان عن موازنة 2013 في الوقت الذي يلتقي فيه وزير المالية يانيس ستورناراس مع مفتشين من صندوق النقد الدولي والمفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي الذين تحتاج اليونان لموافقتهم للحصول على المساعدات المالية التي تحتاجها بشدة لتفادي الإفلاس. وستسعى اليونان لتحقيق فائض مبدئي قبل خصم خدمة الديون يبلغ 1.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لتكون تلك أول موازانة تتوقع فائضًا منذ 2002 وبعد عجز بنسبة 1.5 بالمئة في 2012. لكن من المتوقع انكماش الاقتصاد للعام السادس على التوالي بنسبة 3.8 بالمئة. ولم يصدر تعليق فوري من مسؤولي الاتحاد الأوروبي أو صندوق النقد لكن مسؤولين من وزارة المالية اليونانية قالوا إن اللجنة الثلاثية مازالت تعترض على بعض الاجراءات. وتتوقع مسودة ميزانية العام المقبل انخفاض العجز العام الحكومي بما في ذلك تكاليف خدمة الديون إلى 4.2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل مقارنة مع 6.6 بالمئة في 2012 بينما سترتفع البطالة إلى 24.7 بالمئة. ولم تحدد مسودة الميزانية مستوى مستهدفا لإيرادات الخصخصة. وفي مؤشر على حجم المشاكل التي تواجهها اليونان من المتوقع أن يرتفع الدين العام إلى 179.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العام المقبل بالرغم من شطب ديون كبيرة مستحقة لمستثمرين من القطاع الخاص هذا العام. وتتضمن الميزانية مزيدا من الخفض في أجور القطاع العام والمعاشات ومزايا الرفاهية في إطار إجراءات لخفض الإنفاق 11.5 مليار يورو (14.8 مليار دولار) خلال عامين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موازنة اليونان تتوقع ركودًا موازنة اليونان تتوقع ركودًا



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates