هبوط حاد للذهب في نهاية تداولات الاسبوع الماضي
آخر تحديث 18:12:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هبوط حاد للذهب في نهاية تداولات الاسبوع الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هبوط حاد للذهب في نهاية تداولات الاسبوع الماضي

الذهب
الكويت - سبأ

سجل الذهب هبوطا حادا في نهاية تداولات الاسبوع الماضي بنسبة 2.6 بالمائة ليقفل على مستوى 1167 دولارا للاونصة الواحدة.

وارجع تقرير اقتصادي متخصص لشركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة الصادر اليوم أن الضغوط السعرية للنفط وارتفاع سعر صرف الدولار الامريكي كان لهما الاثر الاكبر في انهيار أسعار الذهب بعدما أخذت الاسعار جانب الاستقرار حول 1200 دولار للاونصة في الاسابيع الاخيرة.

وأوضح أن قرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) عدم تخفيض الانتاج أو الدفاع عن أسعار أتاح للعملة الامريكية ممارسة مزيد من الضغوط على أسعار الذهب رغم أن التوقعات كانت تشير الى ارتفاع سعر المعدن الاصفر نحو 1240 دولارا للاونصة.

وذكر أن بريق المعدن الاصفر بدا خافتا أمام قوة صرف الدولار الامريكي والعملات الاوروبية مبينا أن الاسبوع الجاري تتخلله مواعيد هامة يحتمل أن تكون مؤثرة في اتجاه أسعار الذهب خلال شهر ديسمبر المقبل أهمها اجتماع البنك المركزي الاوروبي وبيانات البطالة الامريكية عن شهر نوفمبر الجاري.

وتوقع أن يستمر ضغط الدولار الامريكي على أسعار الذهب في الفترة المقبلة إلا أن هناك احتمالا للصعود بسبب قوة الطلب الفعلي عليه وموافقة البنك المركزي السويسري على شراء المعدن النفيس لرفع الاحتياطي لديه والاضطرار الى شراء 1500 طن على مدار السنوات المقبلة.

وبين تقرير (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة أن المستثمرين بالذهب لا يرون أي انتعاش مقبل له فوق مستوى 1220 دولارا للاونصة لاسيما اذا ارتفعت اسعار الفائدة الامريكية والاوروبية.

ولفت الى صعوبة كسر مستوى 1100 دولار للاونصة "لان هذا السعر يتساوى مع التكاليف لمعظم المناجم حول العالم لاسيما في كندا واستراليا ولأن الانتاج يصعب في ظل هذه الاجواء اذا انخفض أقل من ذلك".

وفيما يخص الفضة أفاد التقرير بأن هذا المعدن حقق أدنى سعر له خلال الاسبوع الماضي ليهبط بنسبة 6 بالمئة عند مستوى 45ر15 دولار للاونصة.

وأضاف أن التداولات الالكترونية وعمليات سحب السيولة تؤثر بشدة على تداولات المعدن الابيض اضافة الى عمليات المضاربة الحادة لكن على المديين المتوسط والبعيد فإن عمليات الشراء على المستوى الحالي تعد محطات لتأسيس ارباح قوية جدا مع مطلع العام الجديد.

وذكر التقرير أن باقي المعادن الثمينة كانت بعيدة عن التأثيرات القوية للاسواق حيث استمر معدن البلاديوم في الاستقرار والاتجاه للصعود ليقفل عند مستوى 809 دولارات للاونصة بارتفاع قدره 13 دولارا عن سعر الافتتاح فيما سجل البلاتنيوم مبلغا وقدره 1205 دولارات للاونصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هبوط حاد للذهب في نهاية تداولات الاسبوع الماضي هبوط حاد للذهب في نهاية تداولات الاسبوع الماضي



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates