34 من الشركات الألمانية ترغب في تشغيل لاجئين
آخر تحديث 09:42:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

%34 من الشركات الألمانية ترغب في تشغيل لاجئين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %34 من الشركات الألمانية ترغب في تشغيل لاجئين

تشغيل لاجئين
برلين-صوت الامارات

أظهر استطلاع أجراه معهد البحوث الاقتصادية في ميونيخ "إيفو" مع مسؤولي ألف شركة في ألمانيا، أن 34% من الشركات تريد تشغيل لاجئين في العامين الحالي أو المقبل، لكن مسؤوليها يخشون الترتيبات البيروقراطية للسلطات.

وبحسب ما ورد في جريدة "الحياة"، فإن 68% من مسؤولي الشركات الذين سبق أن وظّفوا أجانب، أبدوا استعدادهم لتوظيف مزيد منهم في السنتين المقبلتين.

وعن الأولويات المطلوبة لقبول اللاجئين، قال 86% منهم إن الأولوية هي للغة الألمانية، و46% للتخصص والكفاءة المهنية، و49% لحسم مسألة أحقية الحصول على فرصة عمل، فيما لفت 55% ممن شملهم الاستطلاع إلى استمرار العوائق البيروقراطية التي تمنع التوظيف أو تعرقله.

وأضاف معهد "إيفو" أن "النقابة الاتحادية لعمال المعادن" اقترحت أخيراً، تنظيم دورات دمج في العمل يحصل فيها اللاجئون على حصص تعليم اللغة الألمانية خلال ساعات عملهم، إلى جانب التعرف إلى كفاءاتهم المهنية لمساعدتهم على تحسينها بهدف تسهيل حصولهم على عمل لاحقاً.

ولفت المعهد إلى أن وضع سوق العمل جيد بفعل هبوط البطالة، وأن 45% من الشركات المستطلَعة لديها رغبة في تشغيل لاجئين، وعلى استعداد أيضاً لتدريبهم على نفقتها.

وأظهر مؤشر مؤسسة الاستشارات "إرنست أند يونغ" الصادر أخيراً، أن 62% من الشركات الصغيرة والمتوسطة تشتكي من نقص كبير في القوى العاملة.

إلى جانب ذلك، تعلن "وكالة العمل الاتحادية" شهرياً عن وجود نحو 326 ألف فرصة عمل لدى هذه الشركات من أصل 700 ألف فرصة شاغرة في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

34 من الشركات الألمانية ترغب في تشغيل لاجئين 34 من الشركات الألمانية ترغب في تشغيل لاجئين



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates