أميركا تتشدّد في صفقات خارجية وسط فورة شراء صينية
آخر تحديث 05:58:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أميركا تتشدّد في صفقات خارجية وسط فورة شراء صينية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركا تتشدّد في صفقات خارجية وسط فورة شراء صينية

أميركا تتشدّد في صفقات خارجية وسط فورة شراء صينية
واشنطن – صوت الإمارات

أعلنت مصادر مطّلعة، أن لجنة حكومية أميركية اعترضت سراً على تسعة استحواذات على الأقل من مشترين أجانب لشركات أميركية منذ مطلع السنة، وهو رقم مرتفع بالمعايير التاريخية وينبئ بمصاعب لفورة الشراء الخارجي الصينية، وتشير الاعتراضات إلى أن لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة التي تقوم بمراجعة الاستحواذات التي تقوم بها كيانات أجنبية تحسباً لأخطار محتملة تهدد الأمن القومي، أصبحت أكثر ميلاً لرفض الصفقات التي تكتنفها الأخطار في ظل حكم الرئيس دونالد ترامب.

وترى شركات ومستثمرون صينيون أن الأصول الأميركية قد تواجه مزيداً من العقبات نتيجة لذلك، في وقت تقيد الحكومة الصينية تدفق رؤوس الأموال إلى الخارج بعد زيادة كبيرة في الصفقات الخارجية الصينية. وأُعلن عن 87 استحواذاً على شركات أميركية من قبل شركات صينية منذ مطلع السنة، والرقم هو الأعلى على الإطلاق ويزيد على عدد الصفقات البالغ 77 في الفترة المقابلة من عام 2016.

ويتزامن الموقف الأكثر تحفظاً الذي تتبناه لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة مع تنامي التوترات السياسية والاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين، ويذكر أن البلدين عجزا الأربعاء عن الاتفاق على خطوات رئيسية جديدة لخفض العجز التجاري الأميركي مع الصين، وأفادت المصادر بأن اللجنة الأميركية أرسلت منذ مطلع السنة، خطابات إلى شركات منخرطة في تسع اتفاقات على الأقل لتقول إن الاتفاقات قد يجري منعها استناداً إلى معايير اقترحتها لمعالجة أخطار محتملة تمس الأمن القومي. وأشارت الى أن الكثير من تلك الصفقات ينتمي الى قطاع التكنولوجيا.

وقال محامون يمثلون الشركات أمام لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، إن تزايد تهديدات الأمن الالكتروني والتطورات السريعة في التكنولوجيا تجعل من الصعب تحديد ما إذا كانت أي صفقة تنطوي على تهديد. ويذكر أن المعارضة الأولية من قبل اللجنة الأميركية لا تنهي بالضرورة الاتفاق على الفور، وأضافت المصادر إن بعض الشركات اختار هذا العام أن يبقي على حظوظ طلبات لدى لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة عبر اقتراح تدابير مخففة جديدة، بينما سحب آخرون طلباتهم وألغوا صفقاتهم، وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها لأن الاتصالات بين لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة والشركات ما زالت سرية.

وكشفت ناطقة باسم البيت الأبيض أنّ "قرارات لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة شديدة الحساسية ولن نعلق على إشاعات بشأن نتائجها"، وامتنع متحدث باسم وزارة الخزانة عن التعقيب، وتشرف وزارة الخزانة على لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة ويترأس وزير الخزانة ستيفن منوتشين مجلس إدارة اللجنة، كما أن معظم الصفقات التي سعت لجنة الاستثمار الأجنبي إلى وقفها لم يُعلن عنها، ومن بين الشركات التي أعلنت عن سحب طلباتها المقدمة إلى لجنة الاستثمار الأجنبي وإلغاء صفقاتها، شركة "انسيجو" لصناعة الالكترونيات الأميركية التي سعت إلى بيع "ماي فاي"، وحدتها العاملة في تكنولوجيا اتصالات المحمول، إلى "تي سي إل اندستريز هولدنغ" الصينية لصناعة الهواتف الذكية، وكذلك "إي إكسإل بتروليوم مانجمنت" التي تعمل في إنتاج النفط بتكساس وسعت إلى بيع أصولها إلى شركة "إل1 انرجي" المملوكة للبليونير الروسي ميخائيل فريدمان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا تتشدّد في صفقات خارجية وسط فورة شراء صينية أميركا تتشدّد في صفقات خارجية وسط فورة شراء صينية



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates