حكومة فالس تمرر مجددا مشروع قانون العمل بالقوة
آخر تحديث 23:56:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة فالس تمرر مجددا مشروع قانون العمل بالقوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة فالس تمرر مجددا مشروع قانون العمل بالقوة

رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس
باريس - صوت الإمارات

قام رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس اليوم /الثلاثاء/ بتمرير مشروع قانون العمل المثير للجدل بالقوة، مستعينا بالمادة 49-3 من الدستور، والتي تسمح للحكومة باعتماد القانون دون أن يصوت عليه أعضاء الجمعية الوطنية.وجاء قرار الحكومة تزامنا مع المظاهرات التي شهدتها فرنسا اليوم ضد قانون العمل للمرة ال12 منذ مارس الماضي، والتي شارك فيها في باريس وحدها 6500 شخص بحسب الشرطة و 45 الف شخص وفقا للمنظمين.

ودافع مانويل فالس عن مشروع القانون لما سيسمح به من منح مرونة للشركات و فرص عمل اكبر للفرنسيين للحد من البطالة، مشيرا إلى النقاش الموسع الذي دار بشأنه، منددا في الوقت ذاته بالمعارضين له من أحزاب اليسار واليمين.

وقد قرر فالس تمرير القانون بالقوة خوفا من عدم اكتمال النصاب أثناء عملية التصويت على خلفية تهديدات نواب اليسار وبعض الاشتراكيين الرافضين للقانون بالتصويت ضده.

وتواجه حكومة فالس - مجددا - تهديدا بحجب الثقة التي دعت اليها المعارضة داخل الحزب الاشتراكي لكن تبدو حظوظ إسقاط الحكومة الاشتراكية ضئيلة جدا حيث إن أحزاب اليمين اكدت انها لن تقدم على تلك الخطوة. وسيتم اعتماد القانون، بصورة نهائية، حال عدم تقديم طلب بحجب الثقة عن الحكومة في غضون 24 ساعة.

وكانت نواب اليمين واليسار من المعارضين للقانون قد فشلوا - في مايو الماضي - في جمع التوقيعات والأصوات اللازمة لحجب الثقة عن الحكومة التي قررت تمريره بالقوة عقب القراءة الاولى له . يشار إلى أن تقديم مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة يتطلب جمع توقيعات 10% من نواب بالبرلمان أي ما يعادل 58 توقيعا من إجمالي 577 عضوا بمجلس النواب. ويتم سحب الثقة من الحكومة حين يتم التصويت علي المذكرة من قبل ما لا يقل عن 289 نائبا اي اكثر من نصف اجمالي النواب بصوت واحد.

ويعد مشروع قانون العمل هو أخر أكبر إصلاح خلال ولاية الرئيس فرانسوا اولاند وذلك قبل عشرة أشهر من الانتخابات الرئاسية. ويهدف إلى دعم التوظيف والحد من البطالة التي وصلت الى 10 % الا أن المعارضين للقانون يَرَوْن انه منحاز بدرجة كبيرة لاصحاب الشركات على حساب حقوق العاملين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة فالس تمرر مجددا مشروع قانون العمل بالقوة حكومة فالس تمرر مجددا مشروع قانون العمل بالقوة



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates