الدولار يقفز متأثرا باتفاق أوبك على خفض الإنتاج
آخر تحديث 12:39:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدولار يقفز متأثرا باتفاق "أوبك" على خفض الإنتاج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدولار يقفز متأثرا باتفاق "أوبك" على خفض الإنتاج

العملات
واشنطن - صوت الامارات

دفعت زيادة أسعار النفط عوائد سندات الخزانة الأمريكية للصعود ليقفز بذلك الدولار إلى أعلى مستوى له أمام الين في ثمانية أشهر ونصف الشهر، كما صعد أيضا مقابل اليورو والفرنك السويسري.

وبالإضافة إلى ذلك، عززت بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي، التوقعات بأن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة العام المقبل، حسبما أفادت وكالة "رويترز" الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وصعد الدولار نحو 1.7 بالمئة إلى 114.45 ين وهو أعلى مستوى للعملة الخضراء منذ أوائل مارس/آذار، فيما هبط اليورو أمام العملة الأمريكية نحو 0.8% إلى 1.0554 دولار، وذلك بعدما ارتفعت أسعار الخام الأمريكي أكثر من 8.5 بالمئة مع اتفاق عدد من أكبر منتجي النفط في العالم على كبح إنتاج النفط للمرة الأولى منذ عام 2008.

وتشير "رويترز" إلى أن الدولار في طريقه لإنهاء الشهر على مكاسب قدرها 9% مقابل الين وهو أقوى أداء شهري منذ أغسطس/آب 1995. وبلغ الدولار أيضا أعلى مستوى في عشرة أشهر تقريبا أمام العملة السويسرية عند 1.0204 فرنك.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية في أحدث التداولات 0.8% إلى 101.690.

وكانت منظمة "أوبك" توصلت خلال اجتماعها الوزاري في وقت سابق من الأربعاء في فيينا، إلى اتفاق لخفض إنتاجها بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا ليصبح في حدود 32.5 مليون برميل يوميا. وسيدخل الاتفاق الموقع حيز التنفيذ مطلع العام 2017.

وسعت الدول المنتجة للنفط الخام منذ أكثر من شهرين إلى التوصل إلى اتفاق لخفض الإنتاج لدعم أسعار النفط الخام التي تراجعت بنسبة 60% منذ منتصف العام 2014.

و قفزت أسعار النفط في وقت لاحق من الأربعاء عقب إعلان المنظمة عن توصلها إلى اتفاق. وبحلول الساعة 19:37 بتوقيت موسكو (16:37 بتوقيت غرينيتش) ارتفع مزيج "برنت" العالمي بنسبة 7.91% إلى 50.05 دولار للبرميل. فيما، صعد خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7.74% ما يعادل 3.50 دولار إلى 48.70 دولار للبرميل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولار يقفز متأثرا باتفاق أوبك على خفض الإنتاج الدولار يقفز متأثرا باتفاق أوبك على خفض الإنتاج



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates