السعودية تعلن 773 مليون ريال لمستفيدي «القرض العقاري المدعوم» خلال أغسطس
آخر تحديث 09:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية تعلن 773 مليون ريال لمستفيدي «القرض العقاري المدعوم» خلال أغسطس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تعلن 773 مليون ريال لمستفيدي «القرض العقاري المدعوم» خلال أغسطس

الرياض - صوت الامارات

أعلن صندوق التنمية العقارية إيداع أكثر من 773 مليون ريال (206 ملايين دولار) في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج «سكني» من وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وذلك عن شهر أغسطس (آب) الماضي.
وأوضح الصندوق في بيان صحافي، أن الإيداع الشهري في حسابات المستفيدين يأتي دعماً لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم؛ حيث خصص له هذا الشهر نحو 207 ملايين ريال (55.2 مليون دولار)، إضافة إلى 566 مليون ريال (نحو 151 مليون دولار) لمستفيدي مبادرة دعم القروض العقارية للعسكريين، مشيراً إلى أن الصندوق العقاري إذ يعلن ذلك شهرياً، فإنه يؤكد على التزامه التام بالدعم الشهري لجميع المستفيدين.
بدوره، قال خالد بن محمد العمودي، المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، إن إجمالي المبالغ التي تم إيداعها في حسابات مستفيدي «التمويل العقاري المدعوم» منذ إعلان التحول في يونيو (حزيران) 2017، وحتى نهاية أغسطس الماضي، يصل إلى مليار و375 مليون ريال (367 مليون دولار)، بينما بلغت إجمالي المبالغ المودعة لمستفيدي مبادرة القرض السكني للعسكريين في الخدمة خمسة مليارات و560 مليون ريال (نحو 1.5 مليار دولار)، قدمت كقرض حسن يسدد بعد الانتهاء من سداد القرض الأساسي.

وأوضح العمودي أن الصندوق العقاري حقق في يوليو (تموز) الماضي أعلى مستوى في توقيع عقود التمويل العقاري في تاريخ الجهات التمويلية؛ حيث بلغت نحو 16 ألف عقد تمويلي، مشيراً إلى أن حصة الصندوق من إجمالي سوق التمويل ارتفعت بنسبة 90 في المائة، مما يؤكد استمرار نمو القروض العقارية السكنية المقدمة للأفراد من جميع الجهات التمويلية من بنوك وشركات تمويلية.

قد يهمك ايضا

تركيا ترفع للمرة الثانية في شهر أسعار استهلاك الغاز للمنازل

ألمانيا تسعى لتحاشي "وضع اقتصادي درامي" وتدرس احتمالات الاقتراض لتفادي الركود

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تعلن 773 مليون ريال لمستفيدي «القرض العقاري المدعوم» خلال أغسطس السعودية تعلن 773 مليون ريال لمستفيدي «القرض العقاري المدعوم» خلال أغسطس



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates