10  نمو الشركات الهندية في المنطقة الحرة في جافزا
آخر تحديث 10:22:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

10 % نمو الشركات الهندية في المنطقة الحرة في جافزا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10 % نمو الشركات الهندية في المنطقة الحرة في جافزا

المنطقة الحرة في جافزا
دبي - وام

نجحت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" في جذب أكثر من 800 شركة هندية تقدم خدماتها للأسواق الرئيسة في المنطقة بكفاءة عالية بما شجع شركات هندية أخرى للانتقال وتأسيس أعمالها في واحدة من أنجح المناطق الحرة نظراً لما تمتكله من مقومات لوجستية وبنية تحتية حيث سجلت جافزا نمواً بنسبة 10بالمائة في عدد الشركات الهندية العام الماضي 2014.

ونظمت "جافزا" ومركز التجارة والخدمات اللوجستية لمنطقة الشرق الأوسط حملة ترويجية استمرت على مدار أربعة أيام في مدينة مومباي الهندية لاستقطاب المزيد من الشركات متعددة الجنسيات إلى المنطقة الحرة.

وسلطت جافزا في حملتها الترويجية الضوء على الفرص الضخمة المتاحة للمستثمرين الهنود في الأسواق سريعة النمو بمنطقة الشرق الأوسط وتشجيعهم على الاستفادة من مكانة جافزا وخدماتها ومرافقها المميزة.. وترأس الحملة ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية وضم الوفد عدداً من مسؤولي المبيعات والاتصال والتسويق فضلاً عن بهارات باتيا الرئيس التنفيذي لشركة كوناريس إحدى شركات الحديد العاملة في جافزا وكولوانت سينغ رئيس مجلس الأعمال الهندي في دبي.

وأكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أن الإمارات والهند تتمتع بعلاقات صداقة قوية تأسست في القرون الماضية من خلال التفاعل الثقافي والحضاري بين الدولتين وعمل التطور المذهل الذي شهدته دبي كمركز تجاري في تسعينات القرن الماضي في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية لتصبح الهند أكبر شريك تجاري للدولة.. واليوم تمارس أكثر من 800 شركة هندية أعمالها انطلاقاً من جافزا..موضحا أن حملتهم الترويجية تهدف لجذب المزيد من الشركات إلى المنطقة الحرة بما يعمل على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعن الفرص المتاحة للشركات الهندية قال ابن سليم أن دول الشرق الأوسط تركز حالياً على تنويع اقتصاداتها بهدف تقليص الاعتماد على النفط حيث تخطط هذه الدول لانفاق أكثر من 4 تريليون دولار في تطوير بنيتها التحتية لتصبح ملائمة للأنشطة الاقتصادية غير النفطية وتشمل هذه الاستثمارات مختلف القطاعات بدءاً من الإنشاءات والهندسة ومروراً بالمشروبات والمواد الغذائية والرعاية الصحية وصولاً إلى التعليم والمواصلات والاتصالات والضيافة.

وأضاف أن إكسبو دبي 2020 هو ثالث أكبر حدث على مستوى العالم حيث سيعمل على تحفيز كافة الأنشطة الاقتصادية بما فيها البنية التحتية في دبي والإمارات والدول المجاورة التي ستستفيد من زوار المعرض المتوقع وصول عددهم إلى 25 مليون شخص خلال فترة الحدث الممتدة على مدى ستة أشهر وهو ما يكشف عن فرص هائلة للمستثمرين.

وخلال ندوة الأعمال شدد ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا على الحاجة إلى مواصلة تعزيز الوجود الهندي في المنطقة الحرة من أجل الاستفادة من فرص النمو الهائلة في المنطقة..معتبرا أن الخطط المستقبلية لدول الشرق الأوسط الغنية بالنفط شكلت نقلة نوعية وفتحت فرصاً واعدة للشركات الهندية متعددة الجنسيات..داعيا الشركات الهندية للاستفادة من مرافق جافزا والاستفادة من فرص النمو على المدى الطويل في أسواق الشرق الأوسط.

حضر الندوة أكثر من 80 شركة هندية تتطلع نحو توسيع أعمالها وتسويق منتجاتها في الأسواق الإقليمية عبر جافزا.

وقدم خالد المرزوقي مدير أول مبيعات آسيا والمحيط الهادئ عرضاً توضحياً حول أهم المزايا والعروض التي تقدمها للشركات وبفضلها أصبحت المنطقة الحرة مركز التجارة والخدمات اللوجستية.

وتعتبر الهند واحدة من أكبر شركاء جافزا التجاريين إذ تضم جافزا عددا كبيراً من أبرز الشركات الهندية متعددة الجنسيات من مختلف القطاعات تعمل انطلاقاً من المنطقة الحرة وتخدم الأسواق سريعة النمو في منطقة غرب آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي ودول الكومنولث المستقلة وأفريقيا. وقد تضاعف حجم التبادل التجاري بين جافزا الهند ثلاث مرات تقريباً ليصل إلى 4 مليار دولار تقريباً في 2014.

وعقد مسؤولو جافزا خلال الحملة الترويجية عدداً من الاجتماعات الرسمية مع كبار رجال الأعمال الهنود الراغبين في توسيع أنشطتهم في منطقة الشرق الأوسط .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10  نمو الشركات الهندية في المنطقة الحرة في جافزا 10  نمو الشركات الهندية في المنطقة الحرة في جافزا



تألّقت بتسريحة الشعر المرفوع من الأمام والمنسدل من الخلف

كيت ميدلتون تتألَّق بفستان مِن اللون الأصفر في الحجر الصحي المنزلي

لندن - صوت الإمارات
تواصل دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى جانب الأمير وليام توجيه رسائل الدعم للعاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا حول العالم، وفي أحدث إطلالة لها، وجّهت كيت تحية إلى عمال الخطوط الأمامية في استراليا من خلال فيديو تم نشره اليوم لشكر أولئك الذين يعملون بلا كلل ويخاطرون بأرواحهم خلال تفشي فيروس كوفيد19. أعادت كيت ارتداء فستان باللون الأصفر من ماركة Roksanda، يبلغ ثمنه £900، كانت قد تألقت به للمرة الأولى في العام 2014 خلال زيارة سيدني، لتعود وتطلّ به بعد سنتين خلال المشاركة في إحدى مباريات دورة ويمبلدون. وتميّز هذا الفستان الأصفر الأنيق بقصته الضيقة مع الياقة بقصة مربّعة. وتثبت كيت من خلال إطلالاتها أهمية الإستثمار باختيار أزياء خالدة تبقى رائجة مهما تبدّلت الصيحات ويمكن التألق بها بمرور السنوات، وهذه إستراتيجية تشتهر بها م...المزيد

GMT 10:25 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك
 صوت الإمارات - نصائح لاختيار ظلال الأزياء حسب لون الحذاء الخاص بك

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 14:09 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

الخميس.. "هملت يستيقظ متأخرا" في ثقافة المحلة

GMT 05:26 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

انتحار لاعب صربي سابق برصاصة في الرأس

GMT 05:27 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

لا ليجا» تكشف عن إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا

GMT 05:50 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

إصابتان بفيروس كورونا في فريق هال سيتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates