تغيّر العلاقة بين الذهب والفضة بشكل كبير وملحوظ
آخر تحديث 01:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تغيّر العلاقة بين الذهب والفضة بشكل كبير وملحوظ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تغيّر العلاقة بين الذهب والفضة بشكل كبير وملحوظ

العلاقة بين الذهب والفضة
واشنطن ـ صوت الإمارات

سجّل الذهب هذه السنة ارتفاعاً كبيراً وقد رافقه الفضة في ذلك بإرتفاع سريع يصل الى الذروة مما يؤدي إلى تحرك كبير في المقياس الرئيسي للقوة النسبية بين المعدنين والذي غالباً ما يستخدم من قبل التجار.
 
في بداية عام 2016،وصلت قيمة أوقية الذهب إلى 77 أوقية من الفضة. بحلول نهاية شباط ارتفع هذا العدد فوق 83. وسجّل الذهب خلال تداولات يوم الاثنين 1357 دولار اميركي للأونصة والفضة سجّل 20.40 دولار اميركي، مما يعني ان معدل الذهب والفضة انخفض الى 66.5.
 
تعتبر نسبة هذا المؤشر الادنى منذ ايلول عام 2014، وبالواقع، لا تزال هذه النسبة فوق معدلاتها التاريخية. هذا ويسجل متوسط قراءة معدل الذهب / الفضة على مدى السنوات ال 20 الماضية 61. وعلى مدى السنوات الخمس الماضية 63. قد يوحي هذا بأن بعض الذهب الفاخر تمتع مؤخرا بالمقارنة مع الفضة التي تبخرت نوعاً ما.
 
من المثير للاهتمام،أن معدل الذهب والفضة يمثّل واحد من الاختبارات التي يقوم بها "وول ستريت" الذي يستخدم لتحديد اتجاه سوق الاسهم.
 
اصدر لاري ماكدونالدز تقريره الذي يشير الى أن معدل الذهب/ الفضة انخفض في عام 2011 قبل الغوص في وقت متأخر من الصيف في السوق.
 
واضاف "انها علامة من التكهنات الحقيقي، وواحدة من الأشياء التي تنبه بالمخاطر وعلامات التحذير النظامية للسوق.
 
وبالاستناد الى تقرير المحلل الفني أوبنهايمر آري والد الذي يعود لعام 1998 يرى أنه : عندما يتفوق الفضة على مدى الأشهر ال 12 المقبلة سيبقى S&P  في المتوسط اي ما يعادل 11.5% . وعندما يتفوق الذهب، لن يسجّل  مؤشر S&P سوى نسبة 6.5%".
 
وقال والد الجمعة الماضي "انه سنعتبر ان الأداء المتفوق للفضة يعتبر اشارة إلى أن المستثمرين معرضون للخطر  وأن هذا الاداء يؤكد مرة أخرى وجهة نظرنا بأن نعتقد أن S&P 500 سوف يصل لمستويات قياسية جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة. "

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغيّر العلاقة بين الذهب والفضة بشكل كبير وملحوظ تغيّر العلاقة بين الذهب والفضة بشكل كبير وملحوظ



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates