دول الاتحاد الأوروبي تقلل عجز موازنتها
آخر تحديث 07:37:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دول الاتحاد الأوروبي تقلل عجز موازنتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول الاتحاد الأوروبي تقلل عجز موازنتها

لندن ـ وكالات

تمكنت دول منطقة اليورو من السيطرة على العجز في ميزانياتها لكن مستويات الدين الكلي استمرت في الارتفاع فوق الحدود التي يسمح فيها الاتحاد الأوروبي، رغم أن الأداء الاقتصادي كان جيدا في 2011، بحسب تقرير إحصائي أوروبي. وأظهرت أرقام أن دول منطقة اليورو ال17 حققت عجزا عاما، الفارق بين عائدات الضرائب والإنفاق، يساوي 4,1 %، من إجمالي الناتج المحلي في 2011، بتحسن عن 2010 عندما كان العجز يبلغ 6,2 %، لكنه لا يزال أعلى من السقف الذي يضعه الاتحاد الأوروبي البالغ 3%. ورغم ذلك، ارتفع حاصل الدين العام المتراكم من 85,4 % إلى 87,3 %، من إجمالي الناتج المحلي بعيدا عن حد 60% المرجو، بحسب تقرير لمعهد الإحصاء الأوروبي "يوروستات". وبالنسبة لدول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين، انخفض العجز العام إلى 4,4 % من إجمالي الناتج المحلي من 6,5 % في 2010، لكن الدين الإجمالي ارتفع إلى 82,5 % من 80 %. وبين أسوأ الدول في العجز العام ايرلندا التي قدم الاتحاد الأوروبي، خطة إنقاذ لها، وقد بلغت نسبة العجز فيها 13,4 %، تليها اليونان بعجز بلغ 9,4 %، وحققت اسبانيا، التي يعتقد إنها ستحتاج لخطة إنقاذ هذا العام، عجزا مقداره 9,4 % ثم بريطانيا 7,8 %، في المقابل، لم يتجاوز عجز ألمانيا نسبة 0,8 %. وحققت ثلاث دول فائضا عاما نادرا هي المجر 4,3 % واستونيا 1,1 % والسويد 0,4 %، واعتلت اليونان لائحة الدول المديونية بنحو 170 %، من إجمالي الناتج المحلي تليها ايطاليا 120,7 %، والبرتغال 108,1 %، وايرلندا 106,4 %.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول الاتحاد الأوروبي تقلل عجز موازنتها دول الاتحاد الأوروبي تقلل عجز موازنتها



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates