الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار
آخر تحديث 14:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار

القاهرة ـ وكالات

هبطت أسعار الذهب في خلال أسبوعين بواقع 8 جنيهات للغرام ليسجل سعر الغرام عيار 21 - 292 جنيها بعد ان تجاوزت أسعاره أكثر من 300 جنيه ويرجع ذلك إلي مضاربات كبار المستثمرين داخل البورصات العالمية.. ورغم هذا الانخفاض الملحوظ في الاسعار واقتراب عيد الأضحي الذي يعتبر موسما للأفراح.. الا ان سوق الذهب لايزال يعاني الركود. وتراجع الاقبال علي شراء المصوغات الذهبية بأكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. أكد الخبراء ان هذا الكساد تسبب في اغلاق عدد كبير من مصانع الذهب والفضة وتخفيض العمالة في البعض الآخر مضاربات المستثمرين سببت الهبوط يقول المهندس رفيق عباس- رئيس غرفة صناعة الذهب باتحاد الصناعات هبوط أسعار الذهب مؤخراً يعتبر أمرا طبيعيا بسبب مضاربات المستثمرين في البورصات العالمية ومنذ بداية هذا العام وحتي الآن وسعر الذهب يتأرجح بين 1700 دولار للأوقية و1780 دولارا. قال ان هذا الهبوط لم يؤثر علي عودة الانتعاش للسوق لان الذهب مثل الدولار.. من يحتاجه لا ينظر الي السعر ولكن ركود السوق يرجع إلي الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وبالتالي المستهلك ليس لديه الفائض والسيولة لشراء مشغولات ذهبية وهذا الانخفاض في الاقبال أدي إلي اغلاق عدد كبير من ورش ومصانع انتاج الذهب والفضة.. والبعض الآخر قام بتخفيض عدد العمالة دخل المصانع. 8جنيهات انخفاضاً يقول نادي نجيب سكرتير عام شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة: هبطت أسعار المعدن الأصفر في خلال أسبوع بواقع 8 جنيهات للجرام ليسجل سعر الجرام عيار 21 - 292 جنيها بعد ان وصلت أسعاره إلي أكثر من 300 جنيه ويرجع ذلك إلي مضاربات كبار المستثمرين داخل البورصات العالمية. ورغم هبوط الأسعار واقتراب عيد الأضحي الذي يعد موسما للأفراح وشراء شبكة العروس والهدايا الا ان الكساد يضرب السوق نتيجة الظروف الاقتصادية للمستهلك إلي جانب اهتمام المستهلكين بشراء مستلزمات العيد.. أضاف ان حجم الاقبال علي شراء الذهب تراجع أكثر من 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وقال ان هناك اقبالا علي بيع المصوغات القديمة لشراء مستلزمات عيد الأضحي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار الركود يضرب سوق الذهب رغم انخفاض الأسعار



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates