ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر

لندن ـ وكالات

أعلن المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لدول جنوب المتوسط، برناردينو ليون، أنه سيتم ضخ 200 مليون يورو فى الموازنة المصرية خلال الشهر المقبل، وذلك ضمن المساعدات التى سيقدمها الاتحاد الأوروبى لمصر والتى تم الإعلان عنها أمس الأول بقيمة 5 مليارات يورو. وأوضح ليون أن هذه المساعدات جزء منها من بنك الاستثمار الأوروبى، وبنك الإنشاء والإعمار الأوروبى، وجزء من الدول الأعضاء، وجزء آخر من مؤسسات داخل الاتحاد الأوروبى، سيتم تقديمها لمصر خلال 2013ــ 2014 وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبى، فيرنر هوير، «إن التحدى الرئيسى أمام الحكومة المصرية الجديدة هو استعادة الثقة فى الاقتصاد، وبنك الاستثمار الأوروبى سيدعم هذا»، مشيرا إلى أن البنك سيوفر قروض محتملة بقيمة 2 مليار يورو خلال العامين القادمين، بمعدل مليار يورو سنويا، وهو ما يعنى زيادة أنشطة البنك الأخيرة فى مصر بأكثر من ضعف، مما يجعلها أكبر مستقبل لقروض بنك الاستثمار الأوروبى فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأوضح أن الاتفاقية التى تم توقيعها فى نهاية يومى فريق العمل من الاتحاد الأوروبى، الذى زار القاهرة هذا الأسبوع، بمثابة الشريحة الأولى بقيمة 200 مليون يورو من إجمالى قرض بقيمة 600 مليون وافق عليها البنك من أجل الخط الثالث المترو، بالإضافة إلى قرض بقيمة 45 مليون يورو لبرنامج تنمية المجتمع، موضحا أن كلا المشروعين يمثلا أول استجابة للبنك لأولويات الإدارة الجديدة فى هذا القطاع. وكان الاتحاد الأوروبى أعلن خلال الزيارة بتقديم دعم مالى إضافى لمصر بنحو 800 مليون يورو خلال عامى 2013 و2014 (303 ملايين منها فى شكل منح و450 مليونا فى شكل قروض)، هذا بالإضافة إلى 449 مليون يورو قدمت بالفعل لنفس الفترة. كما أعلن بنك الاستثمار الأوروبى وجود قروض محتملة بقيمة 1.7 مليار يورو خلال العامين 2013ــ2014، بالإضافة إلى دعم مالى جديد من فريق العمل، والذى يمكن أن يقدم تمويل يصل إلى 60 مليون يورو للدول فى مرحلة التحول. أما البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فأكد بدء عمليات فى مصر وافتتاح فرع له هنا هذا الشهر، وخطط لتكثيف حجم الإقراض إلى مليار يورو سنويا، بالإضافة إلى إعلان مبادرة أمن غذائى خاصة تضم التمويل الرسمى مع استثمارات القطاع الخاص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر ضخ المساعدات الأوروبية يبدأ في ديسمبر



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates