أميركا ترفع الحظر عن الاستيراد من بورما
آخر تحديث 19:28:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أميركا ترفع الحظر عن الاستيراد من بورما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أميركا ترفع الحظر عن الاستيراد من بورما

واشنطن ـ أ.ف.ب

رفعت الولايات المتحدة الجمعة الحظر المفروض منذ زهاء عشر سنوات على غالبية الواردات البورمية بهدف تشجيع الاصلاحات الاقتصادية في البلاد، وذلك قبل ايام من زيارة تاريخية لباراك اوباما الى رانغون. لكن هذا القرار الذي اتخذته الادارة الاميركية استثنى الاحجار الكريمة، كما اوضحت وزارة الخزانة ووزارة الخارجية في بيان مشترك واضافت الوزارتان ان هذه التدابير "ترمي الى دعم جهود الاصلاح التي تقوم بها الحكومة البورمية والتشجيع على مزيد من التغييرات اضافة الى تقديم فرص جديدة للشركات البورمية والاميركية". وقد اعلنت واشنطن عن هذه التدابير قبل ايام قليلة من زيارة الرئيس اوباما الى رانغون الاثنين التي ستجعل منه اول رئيس اميركي في السلطة يتوجه الى بورما. وكانت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اعلنت في ايلول/سبتمبر عن رفع هذا الحظر المفروض منذ 2003، خلال لقاء في نيويورك مع الرئيس البورمي ثين سين. ومع ذلك ابدت الولايات المتحدة "قلقها" ازاء بورما "بسبب الفساد واستمرار اعتقال سجناء سياسيين والصلات العسكرية" لنظام نايبيداو مع كوريا الشمالية، اضافة الى "صراعات اتنية" مستمرة في بعض المناطق، كما اشارت الوزارتان الجمعة. ونتيجة ذلك، ادرجت وزارة الخزانة الاميركية سبع شركات جديدة في لائحتها السوداء للاشخاص الطبيعيين او المعنويين المستهدفين بعقوبات اقتصادية في بورما. ومنذ وصوله الى الحكم وحل المجموعة العسكرية في اذار/مارس 2011، زاد ثين سين من الاصلاحات وافرج خصوصا عن مئات السجناء السياسيين وسمح بعودة زعيمة المعارضة اونغ سان سو تشي التي باتت نائبة الى قلب اللعبة السياسية. وحملت هذه التغييرات الكبيرة الغرب على رفع جميع العقوبات تقريبا او تعليقها. وقد رفعت الولايات المتحدة الحظر عن الاستثمار في بورما، بما في ذلك في قطاعي الغاز والنفط المثيرين للخلاف. وتولى سفير اميركي مهام منصبه في تموز/يوليو للمرة الاولى منذ 22 عاما. واخذ بعض المدافعين عن حقوق الانسان على اوباما تسرعه في التقارب مع النظام الجديد. فهو اول من قرر في 2009 اعادة فتح الحوار مع المجلس العسكري الذي كان يتولى السلطة آنذاك آملا في اقناعه باجراء اصلاحات. لكن النواب الاميركيين ساندوا الرئيس الذي اجرى هذا التقارب على مراحل، مدعوما من سو تشي. وقال جو كراولي النائب الديموقراطي في مجلس النواب والمدافع عن هذه العقوبات منذ فترة طويلة ان "الكرة الان في ملعب النظام البورمي الذي ندعوه الى الرد بأعمال ملموسة من خلال الاسراع في الافراج عن جميع السجناء السياسيين الباقين والتوصل نهائيا الى وقف اعمال العنف الاتنية وتطبيق الاصلاحات الدستورية". من جهته، رحب الجمهوري ميتش ماكونيل بزيارة الاثنين. وقال "اعتقد ان من الاهمية بمكان القيام بهذه الخطوة". وسيلتقي اوباما ثين سين واونغ سان سو تشي خلال زيارة تستغرق بضع ساعات، على ان يتوجه في نهايتها الى بنوم بنه للمشاركة في قمة شرق آسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركا ترفع الحظر عن الاستيراد من بورما أميركا ترفع الحظر عن الاستيراد من بورما



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates