صعود اليورو بفعل التفاؤل بشأن أزمة اليونان
آخر تحديث 05:22:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صعود اليورو بفعل التفاؤل بشأن أزمة اليونان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صعود اليورو بفعل التفاؤل بشأن أزمة اليونان

لندن ـ وكالات

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى له أمام الدولار يوم الجمعة متجها إلى ثاني أسبوع له من تحقيق المكاسب وسط حالة من التفاؤل بشأن اقتراب مقرضي اليونان من التوصل لاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى تقديم المساعدة المالية للدولة المثقلة بالديون. وواصلت العملة الأوروبية الموحدة مكاسبها بعد أن خالف مؤشر ألماني مهم لمناخ الأعمال التوقعات ليأتي مرتفعا في تشرين الثاني/نوفمبر. فقد ارتفع مؤشر إيفو لمناخ الأعمال، وهو مقياس لقوة أكبر اقتصاد في أوروبا، من 100 نقطة في الشهر الماضي إلى 101.4 نقطة ليخالف بذلك توقعات بانخفاض إلى 99.5 نقطة. غير أن النظرة المستقبلية لاقتصاد المنطقة على الأمد المتوسط تظل قاتمة، مما يبقي على مخاطر اتخاذ البنك المركزي الأوروبي المزيد من إجراءات تخفيف السياسة النقدية الأمر الذي سيؤثر على اليورو. ووصل اليورو إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام العملة الأمريكية ليبلغ 1.2915 دولار مقارنة مع 1.2880 دولار قبل نشر نتائج مسح إيفو الألماني ليخترق مستوى المقاومة 1.2910 دولار وهو متوسط قيمته خلال 55 يوما. وبلغ سعر اليورو في آخر تداول له أمام العملة الأمريكية 1.2905 دولار بزيادة نسبتها 0.2 بالمئة مقارنة باليوم السابق. ورغم ذلك تراجعت العملة الأوروبية من أعلى مستوى لها خلال سبعة أشهر أمام الين بسبب عمليات بيع مستمرة من أحد البنوك الأمريكية الكبرى. وانخفض اليورو إلى 106.15 ين بنسبة 0.1 بالمئة مقارنة بيوم الخميس الذي وصل فيه إلى ذروته ليبلغ 106.585 ين. ويشكل ذلك بعض التعافي للين بعد تكبده خسائر كبيرة في الأسبوعين الماضيين بسبب توقعات بشأن اتخاذ المزيد من إجراءات تخفيف السياسة النقدية في اليابان. وتراجع الدولار أيضا بنسبة 0.2 بالمئة إلى 82.25 ين بعد وصوله إلى 82.84 ين يوم الخميس وهو أعلى مستوى له منذ أوائل أبريل نيسان الماضي. وقفز الدولار 3.4 بالمئة أمام الين في الأسبوعين الماضيين حيث ضعفت العملة اليابانية بفعل توقعات بأن حكومة يابانية جديدة محتملة بعد الانتخابات التي تجرى في ديسمبر كانون الأول ستدفع البنك المركزي الياباني إلى تنفيذ المزيد من إجراءات التحفيز النقدي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صعود اليورو بفعل التفاؤل بشأن أزمة اليونان صعود اليورو بفعل التفاؤل بشأن أزمة اليونان



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates