ارتياح ألماني بعد اتفاق وزراء مال الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 20:31:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتياح ألماني بعد اتفاق وزراء مال الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتياح ألماني بعد اتفاق وزراء مال الاتحاد الأوروبي

برلين - كونا

أعربت الحكومة الألمانية اليوم عن ارتياحها ازاء الاتفاق المبدئي الذي توصل اليه وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في بروكسل الليلة الماضية حول تشكيل هيئة رقابة بنكية اوروبية تأخذ على عاتقها مراقبة القطاع البنكي الاوروبي.  وقالت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في خطاب لها امام البرلمان الألماني (بوندستاغ) اليوم ان وفد بلادها الذي شارك في المشاورات استطاع تمرير المطالب الألمانية الاساسية.  من جهته اكد وزير المالية الألماني وولفغانغ شويبله التزام حكومة بلاده بما وقعت عليه وذلك من اجل المساهمة خطوة بعد خطوة في تعزيز الوحدة الاوروبية مشيرا الى ان الاتفاق يشكل انجازا سيسهل مهمة قمة الاتحاد الاوروبي التي ستعقد في بروكسل اليوم.  وكانت وسائل اعلامية ألمانية كشفت امس ان الحكومتين الألمانية والفرنسية اتفقتا مبدئيا على تشكيل هيئة رقابة بنكية تأخذ على عاتقها مراقبة قطاع البنوك الحكومي في منطقة اليورو.  وقالت الصحيفة الألمانية (زود دويشه تسايتونغ) في موقعها على الانترنت ان حكومتي برلين وباريس توصلتا لحل وسطي سيتم بموجبه اعطاء البنك المركزي الاوروبي الصلاحيات اللازمة لمراقبة البنوك المدعومة حكوميا في منطقة اليورو.  وفي ما يخص البنوك الخاصة قالت الصحيفة ان الاتفاق ينص على بقاء هذه البنوك خارج اطار مراقبة البنك المركزي الاوروبي مضيفة في الوقت ذاته "للبنك المركزي حق اعطاء الاوامر لهذه البنوك وسحب صلاحيات المراقبة من المجالس الادارية لهذه البنوك في حالات تبرر سحب الصلاحيات".  وقدمت القيادة القبرصية الدورية للاتحاد الاوروبي في بداية الاسبوع الجاري اقتراحا يصب في هذا الاتجاه وينص على حق البنك المركزي الاوروبي في مراقبة بنوك ألمانية شبه حكومية الامر الذي كانت ترفضه برلين.  ونقلت الصحيفة عن مسؤول رفيع في الاتحاد الاوروبي قوله ان اتفاق برلين وباريس "يعتبر تحولا مهما انتظره الاتحاد الاوروبي طويلا".  وكان رؤساء دول وحكومات منطقة اليورو اتفقوا في نهاية يونيو الماضي على تشكيل هيئة مراقبة بنكية في منطقة اليورو ولكنهم اختلفوا في حينها على التفاصيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتياح ألماني بعد اتفاق وزراء مال الاتحاد الأوروبي ارتياح ألماني بعد اتفاق وزراء مال الاتحاد الأوروبي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates