البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة

وكالات

وافق البرلمان اليوناني على سلسلة من زيادات الضرائب التي لا تحظى بشعبية، لزيادة دخل الحكومة، وهي أحد الشروط الأساسية لاستمرار المساعدات من جهات الإقراض الخارجية. وفي جلسة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، صوتت أغلبية مريحة من النواب لمصلحة القانون، الذي قالت عنه المعارضة إنه تعدّ آخر على الطبقة الوسطى اليونانية، التي تواجه صعوبات. ووافق ‬163 عضواً من أعضاء البرلمان، البالغ عددهم ‬300 عضو، على البنود الرئيسة في مشروع القانون. ويلغي القانون إعفاءات ضريبية كثيرة، ويرفع معدلات الضريبة على الممتلكات وأرباح الشركات، ويفرض ضريبة أرباح رأسمالية على مبيعات الأسهم، على أمل توفير نحو ‬2.5 مليار يورو من العائدات الإضافية في عامي ‬2013 و‬2014. وقال وزير المالية اليوناني، يانيس ستورناراس، للنواب إنه «مشروع قانون للضرورة والمسؤولية المالية، ومطلوب بالنسبة لنا كي نحصل على الدفعة الثانية من (مساعدات) الإنقاذ». ويمثل الإصلاح الضريبي جزءاً من برنامج تقشف شامل يبلغ حجمه ‬13.5 مليار يورو، وافقت عليه أثينا في نوفمبر الماضي للتأهل للحصول على مزيد من مساعدات الإنقاذ من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي، تفادياً للإفلاس. وكان إقرار مشروع القانون في البرلمان أحد الشروط التي تعين على أثينا الوفاء بها للحصول على قروض إنقاذ إضافية قيمتها ‬14.7 مليار يورو بحلول نهاية مارس المقبل، إضافة إلى المبلغ الذي أفرج عنه المقرضون الشهر الماضي، وهو ‬34.3 مليار يورو، لكن من المتوقع أن يزيد هذا الإصلاح من الضغط على ميزانيات العائلات اليونانية، التي تضررت من التقشف، ويضغط على اقتصاد يدخل سادس سنة له على التوالي من الركود. وهاجم نواب المعارضة مشروع القانون بوصفه محاولة أخرى من جانب الحكومة لعقاب الطبقة الوسطى، التي تعاني منذ فترة طويلة، بدلاً من ملاحقة المتهربين من الضرائب والأثرياء. وقال زعيم حزب اليونانيين المستقلين، المعارض لخطة الإنقاذ، بانوس كامينوس، إنها «ميزانية تطبق خطة فقر، فهناك ‬700 ألف يوناني لا يستطيعون دفع فواتير الكهرباء، وهناك ثلاثة ملايين فقير في بلدنا، و‬57٪ من شباننا عاطلون».  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة البرلمان اليوناني يجيز زيادات ضريبية جديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates