تراجع الناتج الصناعي في منطقة اليورو
آخر تحديث 13:30:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع الناتج الصناعي في منطقة اليورو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع الناتج الصناعي في منطقة اليورو

لندن ـ وكالات

كشفت بيانات صدرت الاثنين أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو التي تضم 17 دولة تراجع للشهر الثالث على التوالي خلال تشرين الثاني (نوفمبر)، ما يعزز المؤشرات بأن اقتصاد المنطقة تباطأ بشكل حاد مع اقتراب العام على نهايته. قال مكتب الإحصاء الأوروبي 'يوروستات' إن الناتج في تكتل العملة الموحدة تراجع بشكل مفاجئ بنسبة شهرية بلغت 3. 0 بالمئة في ذلك الشهر بعدما دفعت أزمة الديون المنطقة للسقوط في دائرة الركود خلال الربع الثالث. كان محللون يتوقعون ارتفاعا طفيفا نسبته 2. 0 بالمئة بعدما تراجع الناتج بنسبة 1 بالمئة في تشرين الاول (أكتوبر). قال بين ماي محلل الشؤون الأوروبية لدى مجموعة كابيتال للأبحاث الاقتصادية ومقرها لندن إن 'بيانات الناتج الصناعي لمنطقة اليورو في تشرين الثاني (نوفمبر) قدمت مؤشرات قوية إضافية على أن الركود بالمنطقة ككل اشتدت قوته في الربع الأخير من العام الماضي'. وواصلت الدول الواقعة في قلب أزمة ديون منطقة اليورو تسجيل بعض أكبر الانخفاضات للناتج الصناعي، إذ انخفض في البرتغال خلال الشهر المذكور بنسبة 4. 3 بالمئة وبنسبة 1.1 بالمئة في أيرلندا و5.1 بالمئة في اليونان. كما انخفض الناتج الصناعي بنسبة 5. 2 بالمئة على أساس شهري في إسبانيا وبنسبة 2. 7 بالمئة على أساس سنوي. وتراجع الناتج الصناعي لإيطاليا بنسبة 1 بالمئة في تشرين الثاني (نوفمبر) عن الشهر السابق عليه في انخفاض أكبر مما كان يتوقعه المحللون. وتراجع الناتج على أساس سنوي بنسبة 6. 7 بالمئة. ومن المرجح أن تلقي البيانات التي تدعو على التشاؤم بظلالها على نضال إيطاليا من أجل الخروج من فترة ركود طويلة. وستكون الحالة الضعيفة للاقتصاد من القضايا الرئيسية في الحملات الانتخابية لخوض الانتخابات المقرر إجراؤها يومي 24 و25 من شباط (فبراير) المقبل. ووفقا ليوروستات، انكمش الناتج الصناعي لمنطقة اليورو في تشرين الثاني (نوفمبر) بنسبة 7. 3 بالمئة بالمقارنة بالشهر نفسه من عام 2011 في أكبر تراجع له منذ نهاية عام 2009. وانخفض الناتج في الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة بنسبة شهرية بلغت 63. 0 بالمئة في ذلك الشهر وبنسبة سنوية بلغت 3. 3 بالمئة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الناتج الصناعي في منطقة اليورو تراجع الناتج الصناعي في منطقة اليورو



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates