البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا

برلين ـ وكالات

كشفت بيانات صدرت امس الخميس أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا تراجع بشكل مفاجئ خلال الشهر الجاري ليتراجع معدل البطالة إلى قرب أدنى مستوياته خلال عقدين بعد تحسن عمليات التوظيف في أكبر اقتصاد في أوروبا. قال مكتب العمل إن عدد العاطلين بعد أخذ المتغيرات الموسمية في الاعتبار تراجع بمقدار 16 ألف شخص على أساس شهري لتتقلص طوابير الباحثين عن عمل إلى 2.916 مليون شخص. أوضح رئيس المكتب فرانك يورجين فايزه أن 'الوضع الاقتصادي غير المواتي ترك أثارا قليلة فقط على سوق العمل، مجرد آثار بسيطة'. وبلغ معدل البطالة 6.8' ليستقر الآن قرب أدنى مستوياته خلال عقدين بعدما بلغ في كانون أول/ ديسمبر 6.9'. وكان محللون يتوقعون زيادة عدد العاطلين بمقدار 8 آلاف شخص هذا الشهر. قال إيكهارت توشتفيلد الخبير الاقتصادي لدى مصرف كومرتسبنك الألماني إن 'سوق الوظائف تبدو أنها تتعافى بشكل أفضل من الركود عما بدت عليه في بادئ الأمر'. وتعزز أحدث بيانات سوق العمل المؤشرات بأن الاقتصاد الألماني تعافى مع دخوله العام الجديد بعد تباطؤ شهده العام الماضي. كما أن تراجع البطالة هذا الشهر يضع نهاية لارتفاعها الشهري بشكل متتالي طوال تسعة أشهر. وأشارت كارولين نيوهاوس الاقتصادية لدى مصرف بي إن بي باريبا الفرنسي إلى أن 'من المرجح أن تتحسن ظروف سوق التوظيف بشكل تدريجي في وقت يستجمع النمو سرعته'. غير أن مكتب الإحصاء قال إن مبيعات التجزئة تراجعت بنسبة 1.7' متجاوزة التوقعات خلال كانون أول/ديسمبر ما يسلط الضوء على حالة الغموض الاقتصادي التي ضربت البلاد العام الماضي. وكان محللون يتوقعون تراجعا أكثر من طفيف بنسبة تبلغ 0.1'. في الوقت نفسه ارتفع عدد العاطلين عند إغفال المتغيرات الموسمية بمقدار 298 ألف شخص إلى 3.138 مليون عاطل في كانون ثاني/يناير. وارتفع معدل ابطالة غير المعدل 0.7' ليصل إلى 7.4' حسبما قال مكتب العمل. وقبل عام، كان المعدل يبلغ 7.3'. لكن فايزه قال إن الزيادة في عدد العاطلين غير المعدل عكست عوامل موسمية مضيفا أن تلك الزيادة في كانون ثان/ يناير كانت أضعف قليلا عما كانت في السنوات الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا البطالة في ألمانيا تسجل تراجعًا مفاجئًا



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates