أوروبا تعتزم عقد اتفاق تجارة حرة مع أميركا
آخر تحديث 08:35:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوروبا تعتزم عقد اتفاق تجارة حرة مع أميركا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوروبا تعتزم عقد اتفاق تجارة حرة مع أميركا

واشنطن ـ وكالات

اتفق زعماء الاتحاد الاوروبي، الجمعة، على السعي من أجل عقد اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة، ملقين بالعبء على البيت الأبيض في اتخاذ القرار للسير قدما نحو اتفاق يشمل أكثر من نصف الناتج الاقتصادي العالمي. وحصلت ألمانيا وبريطانيا -وهما مصدران رئيسيان- على دعم من باقي دول الاتحاد في قمة في بروكسل للتوصل لاتفاق مع واشنطن يأمل معظم الزعماء بأن يساعد أوروبا في انتشال نفسها من أزمة مصرفية وأزمة ديون.وقال الزعماء في بيانهم الختامي إن الاتحاد الأوروبي يقدم "دعمه لاتفاق شامل للتجارة" مع الولايات المتحدة. وقال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في ختام القمة: "نحتاج إلى التحرك قدما"، في إشارة إلى الولايات المتحدة. وأضاف باروزو الذي يرأس الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي المسؤول عن التفاوض على الاتفاقات التجارية للاتحاد الذي يضم 27 دولة: "المفوضية ستمضي قدما لتحقيق الاحتمالات الكاملة لاتفاقية متكاملة للتجارة بين جانبي الأطلسي". ويزيد بيان زعماء الاتحاد التوقعات لأن يؤيد الرئيس الأميركي باراك أوباما المبادرة الثلاثاء القادم في خطابه السنوي عن حالة الاتحاد الذي جرى التقليد على أن يستخدمه رؤساء الولايات المتحدة لإعلان أولوياتهم للعام. وتوجد بالفعل مسودة اقتراح أمريكي-أوروبي صاغها المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي كاريل دي جوشت، والممثل التجاري الأميركي رونكيرك. وأبدى دي جوشت -الذي زار واشنطن هذا الأسبوع- تلميحات قوية إلى أنه يوجد قدر كاف من التفاهم المشترك للمضي قدما في المفاوضات.وقد تبدأ المفاوضات خلال أشهر. وفي حين حذر دي جوشت من مفاوضات صعبة إلا أن الجانبين كليهما يريدان فيما يبدو التوصل لاتفاق في وقت قريب ربما بحلول نهاية 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تعتزم عقد اتفاق تجارة حرة مع أميركا أوروبا تعتزم عقد اتفاق تجارة حرة مع أميركا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates