تركيا تصدر شتلات أشجار الفواكه
آخر تحديث 19:41:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تركيا تصدر شتلات أشجار الفواكه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تركيا تصدر شتلات أشجار الفواكه

أنقرة ـ وكالات

  تُصدَّر شتلات أشجار الفاكهة التي تنتج في بلدة "جراح"، بمنطقة "إناغول"، الواقعة في ولاية "بورصه" التركية، إلى العديد من دول العالم، حيث تنتج المنطقة حوالي 15 مليون شتلة فاكهة سنوياً، تتضمن فواكه السفرجل، والتفاح، والكمثرى، والخوخ، والكرز، والبرقوق، والمشمش وغيرها، وتباع تلك الشتلات داخل تركيا، كما تصدر إلى صربيا، وأفغانستان، وكازاخستان، وأذربيجان، ومقدونيا، وأوكرانيا. وصرح "شاهين كاراجا"، مدير الإنتاج في تعاونية التنمية الزراعية لمنتجي الشتلات ببلدة جراح، لمراسل الأناضول، أن البلدة تزود تركيا بـ 70% من احتياجاتها من الشتلات، بالإضافة إلى تصديرها لعدد من دول العالم. ولفت إلى أن الاهتمام بتصدير الشتلات بدء قبل عامين فقط، إلا أن البلدة تورد الشتلات للولايات التركية منذ 35 عاما. وأشار كاراجا إلى المجهود الكبير الذي يتطلبه إنتاج الشتلات، إذ يتم وضع البذور في الأرض في شهري أيلول/ سبتمر، وأكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، ومن ثم تتم العناية بها على مدار عام، عبر ريها وتسميدها، وتهوية التربة، والتخلص من الأعشاب الضارة، قبل أن تصبح الشتلات جاهزة، كما تجرى تحليلات للتربة، ولأوراق الشتلات، للتأكد من سلامتها، قبل منحها شهادة تثبت صلاحيتها للبيع. ولفت كاراجا إلى الأيدي العاملة التي يتطلبها إنتاج الشتلات، حيث يعمل ما بين 500 إلى 600 عامل يوميا في المواسم، التي تتطلب بذل كثير من الجهد، ويعمل ما بين 200 و300 عامل يوميا في بقية المواسم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تصدر شتلات أشجار الفواكه تركيا تصدر شتلات أشجار الفواكه



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates