صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي
آخر تحديث 14:26:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي

نيويورك - وكالات

حذر صندوق النقد الدولي من تراجع الاحتياطات النقدية في بعض الدول النامية إلى مستويات حرجة. ورسم الصندوق في آخر تقاريره آفاقا قاتمة لنمو الاقتصاد العالمي في العام الحالي وعدل توقعاته باتجاه الخفض للمرة الخامسة هذه السنة. وأفاد صندوق النقد بأن احتياطيات مصر وفنزويلا تكفي لتغطية وارداتهما لأقل من شهرين، وذكر أن الاحتياطيات في أوكرانيا تسمح بتغطية الواردات لثلاثة أشهر فقط. وفي تقريره نصف السنوي الصادر منذ أيام خفض الصندوق للمرة الخامسة منذ بداية السنة توقعاته للنمو العالمي هذا العام إلى 3.1 في المئة. وعزا خبراء الخفض إلى النمو المخيب للآمال في الاقتصادات الصاعدة، وازدياد عمق الركود في منطقة اليورو. كما قلص الصندوق توقعاته لنمو اقتصادات مجموعة "بريكس" هذا العام الى 5 في المئة لأسباب عديدة، على رأسها تباطؤ نمو الصين، ما يتسبب بالإضرار بمصالح مصدري السلع الأولية العالميين. ورغم الخفض، فإن نمو الاقتصادات الصاعدة سوف يبقى قاطرة الاقتصاد العالمي، بوتائر نمو هي الأعلى في الصين والهند والمكسيك ونوعا ما في روسيا. ويمتدح الخبراء السياسات النقدية والمالية في هذه البلدان وخاصة الصين. وحسب معدي التقرير فإن أوضاع الاقتصادات المتقدمة ما زالت سيئة للغاية، وتبعث على التشاؤم، وتوقع الصندوق نموها بنحو 21 في المئة هذا العام. ويثير اقتصاد الولايات المتحدة قلق الخبراء، الذين يرجحون ألا يتجاوز النمو فيه 1.7 في المئة على خلفية التقليصات الحادة في الإنفاق الحكومي. وتوقع تقرير الصندوق انكماش اقتصاد منطقة اليورو 0.6 في المئة. وشدد على ضرورة إجراء مراجعة للأصول المصرفية لتحديد الأصول المتعثرة، ومقدار المبلغ اللازم لإعادة الرسملة المباشرة. وترسم أحدث تقارير صندوق النقد الدولي والمؤشرات المتواترة صورة سوداوية قاتمة لأوضاع الاقتصاد العالمي، ما يحتم البحث عن حلول عاجلة لتأمين نمو مستدام يمنع الانزلاق في أزمة أعمق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي صندوق النقد يخفض توقعاته للنمو العالمي



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates