توقعات حول السعر المستقبلي لصرف الروبل الروسي
آخر تحديث 02:52:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعات حول السعر المستقبلي لصرف الروبل الروسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - توقعات حول السعر المستقبلي لصرف الروبل الروسي

موسكو - وكالات

شهد سعر صرف الروبل تراجعا واضحا منذ بداية العام الحالي، وارتفع الدولار مقابل الروبل أكثر من 10%. ويستبعد المصرف المركزي الروسي تعزّز سعر الروبل حتى نهاية العام الحالي، بل يتوقع الخبراء الروس مزيدا من الضـعف للروبل في الأشهر المقبلة، ويستبعدون تعويما كبيرا للعملة الروسية، ويرى بعضهم في ذلك عددا من الفوائد. الخبراء الروس يتوقعون تراجع صرف الروبل إلى 37 روبلا للدولار الواحد مقابل 33 روبلا حاليا. لكنهم يؤكدون امتلاك المركزي الروسي ما يكفي من الأدوات لضبط أسعار الصرف. ويشير الخبراء الروس إلى تأثير الحالة السيئة للاقتصادين الأمريكي والأوروبي في جميع الأسواق الصاعدة، ما يتسبب في تراجع سعر الصرف، ويتوقعون استمرار هذا المنحى. وعلى عكس آراء الخبراء الروس، خلص محللو مصرف "إتش سي بي إس" إلى أن الروبل الروسي سيشهد بعد أسابيع معدودة ارتفاعا في سعر الصرف مقابل الدولار واليورو. وأكد المصرف في تقريره أن قيمة عـملات البلدان الصاعدة انخفضت بعد الاضطراب الذي أثارته تصريحات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول إلغاء سياسة التسيير الكمي خريف العام الحالي. ولفت إلى أن الروبل تراجع بما فيه الكفاية في الأشهر الأخيرة وأن الوقت حان لتعزيز سعر صرفه. ويشير خبراء المصرف إلى قرب انتهاء العوامل الموسمية التي يرتفع فيها الضغط على الروبل مع زيادة الطلب على العملات الأجنبية في موسم العطلات والسفر إلى الخارج. ويوضحون أن العجز في العمليات الجارية سيتحول إلى فائض بنحو 5 مليارات في سبتمبر/أيلول المقبل مع ارتفاع أسعار النفط. ويتوقع الخبراء تراجع هروب الأموال من روسيا إلى المعدلات السابقة، ما يساهم في تقوية الروبل، إضافة إلى امتلاك المصرف المركزي الروسي الأدوات، والإمكانيات المادية الكافية للحفاظ على سعر الصرف المناسب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات حول السعر المستقبلي لصرف الروبل الروسي توقعات حول السعر المستقبلي لصرف الروبل الروسي



بدت كيت ميدلتون بفستان مستوحى مِن الستايل الإغريقي

إطلالات ملكية مفعمة بالتميّز والرقيّ بفستان السهرة مع الكاب

لندن - صوت الإمارات
تبحث المرأة عن إطلالة ملكية راقية والخيار الأضمن لك هو اختيار تصميم تتألق به الملكات والأميرات حول العالم: الفستان مع الكاب. في كل مرّة تخترن هذا الفستان تنجحن بتوجيه الأنظار إليهنّ.الأمثلة في هذا المجال متعدّدة ومتنوعة وكلّها مفعمة بالرقيّ، وهي لا تناسب فقط الملكات بل ستكون مثالية للتألقي بها هذا الصيف. وقد أدخلت دور الأزياء العالمية الكاب إلى تصاميمها، فإما أتت متصلة بالفستان أو على شكل أكسسوار منفصل عنه. ويمنحك الكاب بالتأكيد لمسة من الدراما والرقيّ لإطلالتك. هذه الصيحة، كانت محور إطلالات الملكات والأميرات في مناسبات مختلفة. ميغان ماركل Meghan Markle نجحت في مناسبات عدة بأن تتألق بإمتياز بهذه الصيحة، من إطلالتها في المغرب بفستان من توقيع ديور Dior، إلى فستانين متشابهين من حيث التصميم من توقيع دار Safiyaa واحد باللون الأزرق والثان...المزيد

GMT 04:28 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك
 صوت الإمارات - استكشف أجمل مدن الريف الألماني في جولة من منزلك

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates