أنجولا تهدد بقطع العلاقات الاقتصادية مع البرتغال
آخر تحديث 00:36:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنجولا تهدد بقطع العلاقات الاقتصادية مع البرتغال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنجولا تهدد بقطع العلاقات الاقتصادية مع البرتغال

لندن ـ أ ش أ

هددت أنجولا بقطع علاقاتها الاقتصادية مع البرتغال في أعقاب إجراء ممثلي الإدعاء العام في البرتغال تحقيقا بشأن ثروات مسؤولين أنجوليين كبار. وذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم /الخميس/ أن أنجولا هددت بإنهاء شركاتها الاقتصادية الخاصة مع البرتغال بعدما تم فتح تحقيق مالي بحق مسؤولين أنجوليين رفيعي المستوى من قبل الإدعاء العام البرتغالي في أكتوبر الجاري. ويراقب المحققون المعاملات المالية المشبوهة التي مكنت بعض المسؤولين في أنجولا من جمع ثروات ضخمة في فترة زمنية قصيرة، الأمر الذي دفع الحكومة الأنجولية للرد من خلال تهديد البرتغال بقطع العلاقات الاقتصادية معها. من جانبه، قال الرئيس الأنجولي خوزيه إدواردو دو سانتوس خلال كلمة أمام برلمان بلاده "للأسف، فالأمور لاتسير على ما يرام، لقد كان هناك سوء فهم على أعلى مستويات الدولة، والمناخ السياسي الحالي لا يشجع على تفعيل الشراكات الاستراتيجية التي سبق الإعلان عنها بين البلدين". يذكر أن الإدعاء العام البرتغالي يضع كل من نائب الرئيس الأنجولي مانويل فيسنتي والمدعي العام جواو ماريا ديسوزا وعدد من أعضاء عائلة الرئيس دو سانتوس، تحت المراقبة بشكل كبير. وتعد أنجولا أحد المقاصد الرئيسية للصادرات البرتغالية، في الوقت الذي يستثمر فيه الكثير من الأنجوليين الأثرياء أموالهم في الشركات البرتغالية الكبرى، غير أن مسؤولين أنجوليين يرون أنه من الأفضل الآن لبلادهم أن تتجه لتعميق العلاقات التجارية مع كل من الصين والبرازيل وجنوب أفريقيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنجولا تهدد بقطع العلاقات الاقتصادية مع البرتغال أنجولا تهدد بقطع العلاقات الاقتصادية مع البرتغال



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates