مجلس إدارة جديد لغرفة التجارة الدولية الاردن
آخر تحديث 19:38:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجلس إدارة جديد لغرفة التجارة الدولية/ الاردن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس إدارة جديد لغرفة التجارة الدولية/ الاردن

عمون - أ.ش.أ

اختارت الهيئة الادارية لغرفة التجارة الدولية /الاردن مجلس ادارة جديد خلال اجتماعها السنوي الذي عقدته مساء الجمعة واقرت خلاله التقريرين المالي والاداري عن اعمالها للعام الماضي. وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم السبت، يضم المجلس الجديد وزير الصناعة والتجارة الاسبق محمد عصفور، والدكتور زكي الايوبي، وطارق بدير، ومحمد وليد الطويل، والدكتور هاني الخليلي، والدكتور جورج حزبون. ويضم المجلس ايضا والذي تم اختياره بالتزكية، ديمة سختيان مندوبا عن غرفة صناعة عمان، وحسان العمد مندوبا عن غرفة تجارة عمان، ومحمد برجاق مندوبا عن بنك الاتحاد. وقال رئيس مجلس ادراة الغرفة محمد عصفور في اجتماع الهيئة العامة ان الغرفة استمرت خلال العام الماضي بأداء دورها كواحدة من مؤسسات المجتمع المدني الاقتصادية للمساهمة في دعم ورفد مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية. واضاف عصفور ان احراز الاردن تقدما في تقرير التنافسية العالمية للسنوات 2012و2013 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالرغم من كل الظروف الصعبة التي يمر بها، يعتبر في حد ذاته دلالة كبيرة على قدرات الاقتصاد الوطني الكامنة، مشيرا الى انها تبعث على الامل في ان يجتاز الاقتصاد الاردني التحديات نحو افاق التنمية المتسارعة والمستدامة. وأكد عصفور ان هذا التقدم يعتبر لافتا ويستحق الوقوف عنده والتاكيد عليه وان لا يدع الاردن هذه الميزة تفلت من بين يديه تحت ضغط تداعيات لا زالت قائمة بفعل الازمة المالية العالمية وما يعتري الاجواء السياسية بالمنطقة من تحديات وضبابية. وقال ان هكذا تقارير تعتبر مؤشرات مهمة على اداء الاقتصاديات خاصة النامية منها ومدى تقدمها باتجاه الانخراط بالسوق العالمي وكذلك تحسينها لمناخات الاستثمار والبيئة الحاضنة له وقدرة الاقتصاد في تجاوز الروتين والبيروقراطية وتوفير البنى التحتية. وبين عصفور ان المرحلة المقبلة ستشهد نشاطات متعددة للغرفة من خلال عقد دورات متخصصة بالاقتصاد التجاري العالمي وترجمة النشرات الدولية التي تصدر عن الغرفة الام وإقامة المؤتمرات الاقتصادية للاستفادة من تجارب رجال الأعمال بالعالم. واشار الى ان الغرفة قامت خلال العام الماضي بترجمة المصطلحات التجارية الدولية 2010، والقواعد الموحدة للاعتمادات المستندية نشرة رقم 600، والقواعد الموحدة لخطابات الضمان نشرة رقم 758، والقواعد الموحدة للتحصيل نشرة 522، بالإضافة الى كتب اخرى. ولفت عصفور الى ان الغرفة ستعمل قريبا على ترجمة دليل غرفة التجارة الدولية للاستيراد والتصدير والقواعد الموحدة لتعهدات الدفع لعمليات الحساب المفتوح . وذكر ان الغرفة التي تأسست بالمملكة عام 1975 كفرع للغرفة الام في باريس تسعى لايصال التوجهات الأردنية بخصوص التجارة الى المحافل الدولية ومساعدة التجار والصناعيين على الاندماج بالاقتصاد العالمي، مشددا على أهمية أعطائها دورا في المشاركة برسم السياسات الاقتصادية في المملكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس إدارة جديد لغرفة التجارة الدولية الاردن مجلس إدارة جديد لغرفة التجارة الدولية الاردن



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates