دول سوفيتية سابقة في مشروع الاتحاد الأوروبي للشراكة الشرقية
آخر تحديث 22:08:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دول سوفيتية سابقة في مشروع الاتحاد الأوروبي للشراكة الشرقية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دول سوفيتية سابقة في مشروع الاتحاد الأوروبي للشراكة الشرقية

فيلينوس - د ب أ

أطلق الاتحاد الأوروبى مشروع الشراكة الشرقية فى عام 2009 لتعزيز علاقات وثيقة بين التكتل وأوكرانيا وبيلاروس (روسيا البيضاء) ومولدوفا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان،ودعم الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية فى هذه الدول الست. أوكرانيا: هى الأكبر بين هذه البلدان الست، ويبلغ تعداد سكانها 45 مليون نسمة، والدول الأخرى يقل تعداد سكانها عن 10 ملايين نسمة، وتقع أوكرانيا بين الاتحاد الأوروبى وروسيا وينظر إليها على أنها سوق نامية مهمة وبلد عبور رئيسى للغاز الطبيعى، وقررت الحكومة مؤخرا تعليق العمل على اتفاقية شراكة واتفاقية تجارة حرة مع التكتل من أجل إقامة علاقات وثيقة مع روسيا. بيلاروس: يشار إليها غالبا على أنها آخر الديكتاتوريات فى أوروبا، ولا تزال متأثرة بقوة بالفترة السوفيتية، وفى أكتوبر الماضى، قرر الاتحاد الأوروبى تمديد عقوباته ضد بيلاروس لعام آخر، بسبب احتجاز السجناء السياسيين وانتهاكات حقوق الإنسان وغياب إصلاحات ديمقراطية وقضائية. مولدوفا: دولة مجاورة لرومانيا عضو الاتحاد الأوروبى، وتعتبر أحرزت أقصى تقدم فيما يتعلق بالإصلاحات الديمقراطية. وأوصت المفوضية الأوروبية بإلغاء شروط حصول مواطنى مولدوفا على تأشيرات دخول للاتحاد الأوروبى، وتخضع البلاد لعقوبات من جانب روسيا التى فرضت مؤخرا حظرا على واردات الخمور من مولدوفا. جورجيا: تسعى جورجيا لتكامل أكبر من الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى (ناتو)، ولا تزال التوترات السياسية مع روسيا مرتفعة بعد خمس سنوات من الصراع بشأن إقليمين انفصاليين يحظيان بدعم موسكو. وتعهدت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء بيدزينا إيفانشفيلى باستعادة العلاقات الدبلوماسية مع موسكو. أذربيجان: دولة ذات أغلبية مسلمة، تتاخم روسيا فى الشمال وجورجيا وأرمينيا فى الغرب، وهى غنية بالنفط والغاز الطبيعى. وتسعى أذربيجان إلى علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبى وتعتزم توقيع اتفاق بشأن تأشيرات السفر مع التكتل فى فيلنيوس. ومع هذا لم توقع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبى. أرمينيا: تعتمد الدولة ذات الأغلبية المسيحية بصورة قوية على موسكو، سواء على الصعيد الاقتصادى أو ما يتعلق باتفاقية دفاع وقعت فى عام 2010 لحماية أرمينيا فى الصراع مع أذربيجان بشأن إقليم ناجورنو - كارباخ، وفى سبتمبر الماضى، قالت الحكومة إنها ستنضم لاتحاد جمركى مشكل من روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دول سوفيتية سابقة في مشروع الاتحاد الأوروبي للشراكة الشرقية دول سوفيتية سابقة في مشروع الاتحاد الأوروبي للشراكة الشرقية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 13:51 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

شركة "أديداس أورجينال" تعيد إنتاج حذاء "أيزوغو"

GMT 18:38 2018 الثلاثاء ,20 آذار/ مارس

الهدف 103 يبقي آمال فريق الوحدة في الصدارة

GMT 06:49 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

حصن خورفكان يقدم باقة من البرامج التعليمية لزواره في 2020

GMT 14:11 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

تعرفي على طرق طبيعية لإطالة الشعر والعناية به

GMT 03:07 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الوصل يقسو على الظفرة في كأس الإمارات لكرة اليد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates